كيفية إضافة تابعين للأرملة والمطلقة بحساب المواطن والشروط المطلوبة

كيفية إضافة تابعين للأرملة والمطلقة بحساب المواطن والشروط المطلوبة

يُعد إضافة تابعين للأرملة والمطلقة في برنامج حساب المواطن الذي أطلقته وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، أحد الخدمات التي ما زالت متاحة في البرنامج بعد أن أوقف إضافة مستفيدين جدد منذ شهر مارس الماضي وتحديدًا بعد صرف الدفعة رقم (28)، لحين دراسة الضوابط الجديدة، إذ إن إضافة التابعين متاحة الآن بعد تحديث حساب المستفيد الرئيسي.
ويُمثل حساب المواطن للفئات الفقيرة والأكثر احتياجًا في المملكة العربية السعودية، أحد أهم برامج الدعم الشهرية التي تعينهم على أعباء الحياة، خصوصًا إذا كانت هذه الفئة هي الأرامل والمطلقات التي لا دخلن لهن في الغالب، ولديهن أطفالا يحتاجون إلى رعاية، وهو ما حرصت عليه المملكة بتوفير مثل هذه البرامج التي تكفل الحياة الكريمة.

طريقة إضافة تابعين للأرملة والمطلقة بحساب المواطن

ونوضح من خلال موقعنا، طريقة إضافة تابعين للأرملة والمطلقة بحساب المواطن إلكترونيًّا، لتستفيد منها هذه الفئات، إذ يمكن ذلك من خلال اتباع هذه الخطوات:

  • الدخول إلى موقع برنامج حساب المواطن على شبكة الإنترنت.
  • الدخول على حساب الأرملة أو المطلقة.
  • النقر على “إضافة تابعين”.
  • إرفاق المستندات المطلوبة من الأرملة، لإضافة التابعين.
  • إرفاق المستندات المطلوبة من المطلقة، لإضافة التابعين.

شروط إضافة تابعين جدد للمطلقات والأرامل في حساب المواطن

وبعد معرفة طريقة إضافة تابعين للأرملة والمطلقة بحساب المواطن إلكترونيًّا، فإن هذا البرنامج الدعمي، قد وضع شروطًا لتتمكن كل من الأرملة أو المطلقة من إضافة التابعين لها، وذلك باتباع الخطوات الآتية:

  • الأرملة: توفير صك حصر الورثة أو شهادة الميلاد أو بطاقة العائلة.
  • المطلقة: توفير صك ولاية أو إثبات احتضان.

ضوابط دعم حساب المواطن الجديدة

أصدر برنامج حساب المواطن عبر صفحتة الرسمية على تويتر في وقت سابق ضوابط جديدة للدعم الصادر من حساب المواطن للمستفيدين، هذه الضوابط تتمثل في:-

  1. إيقاف التسجيل في برنامج حساب المواطن مؤقتاً لحين وضع ضوابط وشروط جديدة للتسجيل، مع دراسة الأهلية لمن تقدم بطلب قبل صرف دفعة شهر مارس، ويستثنى من هذا الإيقاف إضافة التابعين لرب الأسرة أو الأرملة أو المطلقة.
  2. تحديد قيمة الحد الأعلى للاستحقاق، وتم وضع هذا التعديل لدعم الاسر الأكثر إحتياجاً.
  3. إثبات الاستقلالية للفرد المستقل وذلك بتقديم عقد إيجار من منصة إيجار لإثبات محل إقامتهم، أو صك ملكية السكن أو إثبات السكن الجامعي أو سكن المعاهد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *