خلطة بأقل تكلفة تقضي نهائيا على الشعر التالف والمتساقط والجاف والخفيف

خلطة بأقل تكلفة تقضي نهائيا على الشعر التالف والمتساقط والجاف والخفيف

يعد الشعر التالف والمتقصف من ضمن المشاكل المزعجة التي تصيب الشعر، حيث أنها من أكبر المشاكل التي تعمل على تساقط الشعر ويرجع ذلك بسبب نقص بعض المعادن والفيتامينات من الشعر مما يؤدي إلي تقصفه وتساقطه، ذلك، ومن الممكن أن يكون ذلك بسبب تعرض الشعر إلى  أشعة الشمس لفترات طويلة، أو  استعمال الصبغات للشعر التي تضره حيث احتوائها على مواد كيميائية وهي التي تعمل على تساقط الشعر وتلفه.

الخطوات الطبيعية للتخلص من تلف الشعر

دائما ما تقوم بعض السيدات في تحضير الوصفات الطبيعية الغير مكلفة  داخل المنزل حتى تحصل على شعر طويل وغير متساقط وايضا لا يوجد به أي تلف وذلك لاحتواء تلك الوصفات على العديد من المعادن التي يحتاجها الشعر.

الزبادي مع البيض للشعر التالف 

يتميز هذا الماسك بأنه يحتوي العديد من الفوائد التي تصلح  الشعر الجاف لكي يعطيه مرونة  وترطيب حيث أن البيض والزبادي يعمل على تغذية الشعر، لذلك من الممكن أن نقوم  بتحضير  الخلطة من خلال إضافة  علبة من الزبادي في إناء مع صفار البيض ونقوم بأضافة  القليل من زيت زيتون، وملعقة كبيرة من عسل النحل، وبعد ذلك  نغسل الشعر جيدا ونضيف اليه هذا الخليط وبعد ذلك نضع عليه كيس بلاستيك.

ماسك زيت اللوز للتخلص من الشعر التالف والمتقصف والمتساقط

يتميز هذا الزيت بأنه مكون طبيعي ومفيد جدا للشعر ، كما أنه يحتوي علي الكثير من المعادن وهي،  البوتاسيوم والماغنسيوم، ومن الممكن ان نقوم بوضع زيت اللوز مع  زيت  الخروع، ونضعهم معا كحمام زيت، ومن ثم نقوم بتدليك  الشعر لكي نعمل على تنشيط الدورة الدموية في الشعر وايضا نقوم بترك كميات من الزيت على الشعر لمدة 15 دقيقة وبعد ذلك نغسل  الشعر جيدًا بالماء الدافئ.

ماسك فول الصويا وزيت الخروع 

من الممكن أن نقوم بعمل هذا الماسك للشعر الجاف والشعر الخشن، وذلك من خلال  وضع زيت فول الصويا في إناء ومعه  زيت الخروع،  وبعد ذلك نقوم بتقليبه معًا، ومن ثم تسخينه للحصول على حمام الزيت، وبعد ذلك نضعه على الشعر وتدلك به بحركة دائرية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *