تعرفي على أضرار استعمال ماء الصنبور في غسل الشعر وآثاره السلبية

تعرفي على أضرار استعمال ماء الصنبور في غسل الشعر وآثاره السلبية

أضرار ماء الصنبور على الشعر، تُعد ماء الصنبور استخدامها أساسي في غسل الشعر، ولكنها تسبب ضرر كبير على الشعر وعجزه، حيث أنه ذلك يجعل صحته ضعيفة ويتعرض إلى التلف والتساقط، ومن حيث هذا الموضوع سوف نتعرف على سبب أضرار الشعر من ماء الصنوبر والحل.

أسباب ضرر ماء الصنبور على الشعر

تحتوي ماء الصنبور على نسبة من الكلور والمعادن، وذلك من أسواء الأشياء التي تسبب في  أذية الشعر، وذلك من خلال تعرض نمو بصيلات التي بالشعر إلى التوقف. كما أنه يعمل على جعل الشعر يلحق به مادة تكون لزجة، وذلك إذا كان الشعر في الأساس خشن، وفي أي حال فإن وضع الماء على الشعر بإستمرار يجعل الشعر تالف؛ بالإضافة إلى أن فروة الرأس تصاب بالقشرة، وذلك بسبب حدوث تراكمات من الكالسيوم على فروة الرأس، وايضاً يجعل جاف وكذلك ضعيف.

حل الضرر الذي يلحق بالشعر بسبب ماء الصنبور

من المعروف أنه من اللازم أن يتم وضع الكلور على ماء الصنبور حرصاً على تنظيفها وتطهيرها، ولذلك يجب أن يتم التعرف على الطريقة التي يتم معالجة مشاكل الشعر التي تسببها ماء الصنبور؛ وذلك من خلال استخدام شامبو وكذلك البلسم المعروف بإسم بيرميا بلس فان، وهو سوف يقضي على السقوط الذي يحدث للشعر بشكل تدريجي، وأيضا سوف تحسن صحة الشعر ونموه. كما أنه يعمل ضد البكتيريا لأنه به مجموعة من المواد المغذية للشعر، و غنية بمكونات جميعها تُذيب الرواسب التي تعلق بالشعر وفروة الرأس.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *