دعاء الصباح مكتوب وأفضل الأدعية الصباحية لتحصين المسلم من أي شر

دعاء الصباح مكتوب وأفضل الأدعية الصباحية لتحصين المسلم من أي شر

دعاء الصباح مكتوب ما أجمل أن تَكون بداية يومك مع كلمات تُناجي بها رب العالمين، تَستشعر بها محبتك لله عز وجل، وأن الله معك من بداية اليوم وحتى نهايته، يحرص الجميع على قراءة أذكار الصباح بشكل يومي، لهذا نَجد أن البعض يَضع أدعية صباحية مكتوبة بالقرب من مكان خلوده من السرير للحرص على المُداومة على قراءته كل يوم، وللشعور بالنَفحات الإيمانية والشعور بالطمأنينة وسكون القلب.

دعاء الصباح مكتوب 

يُمكن قراءة بعض من الأدعية الصباحية القصيرة في بداية اليوم والتي تٌساعد في حماية النفس من الشعور بالضيق، والحزن، والتَخلص من مشاعر اليأس التي تُلازم أغلب الأشخاص في هذه الأيام.

دعاء الصباح مكتوب قصير

يُعتبر دعاء الصباح ما هو إلا جرعة إيمانية يَتم الحصول عليها في الفترة الصباحية، تُشعر الإنسان بقرب الله منه وحمايته له من الوقوع في المعاصي والآثام، ومنع وقوع العب في المصائب ولتَيسير الأعمال في باقي اليوم.

  •  أصبَحنا على فطرةِ الإسلامِ وكلمةِ الإخلاصِ ودينِ نبيِّنا محمَّدٍ -صلَّى اللَّهُ عليْهِ وسلَّمَ- وملَّةِ أبينا إبراهيمَ -صلَّى اللَّهُ عليْهِ وسلَّمَ- حنيفاً مسلماً وما أنا منَ المشرِكينَ.

دعاء صباح جميل

هل يُوجد أجمل من كلام الله عز وجل، مهما يَشعر الإنسان من خوف ويأس يأتي دعاء الصباح بكلماته الجميلة لتَهدئته النفس، وطرد كل وساوس الشيطان، والشعور بالقرب من الله تعالى.

ثقوا دومًا أن المُداومة على قراءة أدعية الصباح اليومية ما هي إلا حصانة إلهية ضد الوساوس أو المصائب ويد الله التي تٌساعد في تَيسير جميع الأمور لذا إن كنتم تَتمنوا القيام بكل أمور الدنيا بسهولة ويُسر، وتَحصين النَفس من الحسد احرصوا دومًا على قراءة دُعاء الصباح، وهو :-

  •  رضيتُ باللهِ ربًّا وبالإسلامِ دينًا وبمحمَّدٍ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم نبيًّا .

دعاء الصباح مكتوب مفاتيح الجنان

ليس كل الأدعية الصباحية خاصًة لتَسهيل الأمور الدُنيوية، ولكن أيضًا أنها من مَفاتيح الجنة، رحمة من الله أنه سهل علينا الفوز بالجنة بخطوات بسيطة، مثل المُداومة على قراءة الأدعية الصباحية كل يوم، لأنه مثلما يَفيض الله بالنور على حياة الإنسان عندما يُداوم على قراءة اجمل دعاء للصباح، وهو:-

  •  اللهمَّ إني أسألُك علمًا نافعًا ورزقًا طيبًا وعملًا متقبلًا.

إذ أنه أيضًا يٌصبح قريبًا من دخوله للجنه، لأن من بين الأدعية تَنزيه لله عز وجل بقول أصبحنا وأصبح المُلك له، لا يُمكن الانشغال بالدنيا، وطلب كل الأمنيات للدنيا، فقد، لأن لذا يَجب الاهتمام بطلب الفوز بالجنة.

دعاء الصباح للاصدقاء

احرصوا دومًا على إرفاق كلمة صباح الخير بتَذكير الأصدقاء بقراءة دعاء الصباح، ويُمكن إرساله مكتوبًا عبر رسائل نصية، وبهذا يَتم انقسام الطاقة النورانية بينك وبين أصدقائك، حيث يُعتبر إرسال دعاء الصباح من أجمل وأفضل الرسائل التي يُمكن أن تُذكر بها غيرك، ولك ثواب ما قرأ صديقك، ومن جانب آخر يَظهر لصديقك كم أنت تُحبه لأنك تَتمنى له دوام الصحة، والبركة في الرزق، والفوز بحسنات الثواب العظيم في الدنيا والآخرة.

دعاء الصباح للأطفال

من أجل الأمور التي يَجب أن يَقوم بها جميع الآباء والأمهات تجاه أطفالهم هو جعلهم يَعتادون على قراءة دعاء الصباح كل يوم، ويُوجد بعض الأدعية التي يُمكن جعل الأطفال تَرديدها كل صباح، اجعلوا قراءة أدعية الصباح للأطفال عادة سَتُصبح لديهم فيما بعد عبادة لا يَستطيعون التَفريط بها، اجعلوهم يَتنفسون كلام الله، يَكون لهم حارس من كل شر، ويَعمر قلوبهم، ويُطهر فهم وبدنهم من كل سوء ويُبارك لهم في صحتهم وخطواتهم بالمٌستقبل، والأهم سَتُعلمهم معنى القرب من الله وتَذوق حلاوة الإيمان.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *