معالجة التجاعيد بالطرق الطبية وأيضا الوصفات الطبيعية لبشرة مشدودة صحية

معالجة التجاعيد بالطرق الطبية وأيضا الوصفات الطبيعية لبشرة مشدودة صحية

أكثر من طريقة علاج التجاعيد، تبحث السيدات دائما عن علاج التجاعيد وعلامات تقدم العمر حتى تحافظ على جمالها، ومظهرها دون أن يؤثر تقدم العمر عليها، فهناك الكثير من الطرق الطبيعية التي تساعد على علاج التجاعيد .

وصفات طبيعية لعلاج التجاعيد

الصبار؛ يعتبر الصبار أو كما يطلق عليه حديثاً چل الالوڤيرا من أفضل الوصفات الطبيعية التي تساعد على علاج التجاعيد، وتحافظ على رطوبة البشرة ومرونة الجلد.

طريقة الاستخدام : فقط قومي باستخراج هلام صبار من ورقة نضرة وضعيه على بشرة نظيفة وجافة، ويترك لمدة ربع ساعة ثم يغسل بماء دافئ وتجفف البشرة برفق.

ماسك الزبادي وزيت الزيتون المغذي؛ تعمل بكتيريا الزبادي المفيدة في تنظيف مسام البشرة وقفلها، كما يساعد الزبادي على تغذية البشرة وملء الخطوط الرفيعة مما يساعد على تقليل التجاعيد وزيادة مرونة البشرة وترطيبها وتفتيحها أيضاً.

وصفة زيت جوز الهند؛ يساعد زيت جوز الهند على إعطاء البشرة إشراقةً ونضارة، كما أنه يساعد في علاج تجاعيد البشرة وزيادة رطوبتها أيضاً.

طريقة الاستخدام : قومي بإحضار زيت جوز الهند النقي من مكان موثوق به، قبل النوم وضعي كمية مناسبة على البشرة، ودلكيها بلطف في حركات دائرية لمدة ٣دقائق، يترك على البشرة حتى الصباح حتى تستفيد البشرة منه بشكل كامل .

الطرق الطبية في معالجة التجاعيد

هي الطرق التي يستخدمها أطباء الجلدية والتجميل ولكنها غالية الثمن، لكنها أكثر فاعلية وأسرع، ومن أشهر هذه الطرق حقن البوتوكس؛ يعد البوتوكس من التقنيات الحديثة المستخدمة في علاج التجاعيد وهو عبارة عن مادة “توكسين البوتولينوم نوع A” يحقنها الطبيب في  الوجه  بطريقة معينة، فتعمل على إرخاء العضلات في منطقة التجاعيد فتسمح يتمدد البشرة بشكل أفضل، مما يقلل من التجاعيد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *