أضرار شرب القهوة على الريق وتأثيرها على الجهاز اعصبي والمعدة

القهوة من المشروبات التي لها العديد من الفوائد التي تعود على جسم الإنسان، ولكن حين تناولها فوق الحد المسموح بها يومياً فإن ذلك يؤدي إلى حدوث العديد من الأضرار بالجسم.

أضرار القهوة

يتسبب الإفراط في تناول القهوة بكميات كبيرة على المدى البعيد في حدوث الكثير من الأضرار التي تحدث بالجسم، مثل ارتفاع في مستوى الكولسترول بالجسم، وحدوث مشاكل وأمراض في القلب، وهشاشة العظام.

أضرار القهوة للمعدة

القهوة تحتوي على العديد من المواد المهيجة للمعدة، والتي تسبب العديد من الأضرار لمن يعانون في الأصل من مشاكل في المعدة، تحتوي القهوة بدورها على الكافيين والعديد من الأحماض الأخرى والتي تسبب في هيجان المعدة، وبطانة الأمعاء الدقيقة، وذلك الأمر الذي يؤدي في النهاية إلى حدوث قرحة بالمعدة، الأطباء دائماً ينصحون الذين يعانون من مشاكل في المعدة و الهضم السيئ بأن يمتنعون عن شرب القهوة، ولو بكمية قليلة، وذلك لتجنب المشاكل التي تحدث في المعدة والتي تنتج عن شرب القهوة.

القهوة والقولون العصبي

القهوة وما تحتويه من الأحماض المختلفة وخاصة الكافيين تسبب تهيج الأمعاء الدقيقة، وتعمل على زيادة الأعراض الناتجة عن القولون العصبي، والذي ينتج عنه التشنجات التي تحدث بالبطن، والعديد من المشاكل مثل الإمساك والإسهال.

القهوة على الريق

الإفراط في تناول القهوة بكميات كبيرة تؤدي إلى زيادة حالات التوتر والإجهاد، حيث تعمل على زيادة إفراز بعض الهرمونات في الجسم مثل الأدرينالين، الذي يعمل على زيادة دقات القلب وزيادة ضغط الدم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *