وصفات للعناية بالبشرة الدهنية الحساسة وتفتيحها

يعاني أصحاب البشرة الدهنية من صعوبة استخدام أي شئ غير معروف لأنها بشرة حساسة جدا ومن الممكن أن تتعرض للإلتهاب، ولذلك اختارنا لكم اليوم عدة وصفات طبيعية للعناية بالبشرة الحساسة والدهنية.

خلطة الحمص لتفتيح البشرة الدهنية

نحضر ملعقة من الحمص مع ملعقة من اللبن وملعقة من العسل وقدرات من عصير الليمون، نمزجهم معا ثم نوزع الخليط على البشرة ونتركه ربع ساعة حتى يجف، ثم نغسل البشرة بالماء البارد.

تونر لإزالة حب الشباب للبشرة الدهنية

نخلط ثلاث حبات من الخيار في الخلاط الكهربائي، ثم نصفيه جيدا ونضيف له قطرات من عصير الليمون، ثم نضعه في زجاجة ونرش منه يوميا على البشرة، فهو يعمل على تنقية البشرة الدهنية من الشوائب ويجعلها صافية كبشرة الأطفال.

خلطة الشوفان لتفتيح البشرة الدهنية

نحضر ملعقة من الشوفان مع ملعقة من جل الصبار  ونمزجهم معا جيدا، ثم نغسل البشرة جيدا بالماء الفاتر، ونضع الوصفة على البشرة ونفردها جيدا، تترك ربع ساعة ثم تغسل بالماء، فمن المعروف أن الشوفان يعمل على تنقية البشرة وتفتيحها، تكرر الوصفة مرتان أسبوعيا.

وصفة الجزر لنضارة البشرة الدهنية

نمزج ملعقتين من عصير الجزر مع ملعقة من عسل النحل، ونفرد القناع على البشرة، ونتركه ربع ساعة ويغسل جيدا، من المعروف أن الجزر يعطي للبشرة نعومة ونضارة لاحتوائه على الفيتامينات ولا يسبب أعراض جانبية عند ملامسته للبشرة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *