تطويل الشعر حتى 2 متر تعرفي على الوصفة السرية التي تستخدمها الآسيويات لتطويل شعرهن

تطويل الشعر هدف تسعى إليه العديد من النساء فالشعر تاج المرأة وتتميز النساء في قارة آسيا وخاصة قرية هوانغلو الصينية بطول شعرهن ونعومته وكثافته فطول شعرهن قد يصل إلى 2 متر ولذلك تعرف باسم قرية أطول شعر، كما أنهن يتميزن بلون شعرهن الأسود الدائم حتى في سن الثمانين فإن نساء هذه القرية يتميزن بلون شعرهن الذي لا يتغير على مر السنين بل يستمر في الطول ويتميز بالكثافة والقوة والنعومة الفائقة، حين تنظر أي فتاة إلى هؤلاء النسوة فإنها تتمنى أن تحصل على هذا الطول الرائع للشعر ودرجة النعومة والكثافة التي يتمتع بها شعر نساء قبيلة ياو بقرية هوانغلو الصينية.

طريقة تطويل الشعر وتكثيفه:

بالبحث الدقيق عن سبب طول شعر نساء قرية ياو والذي بسببه تعرف العالم على هذه القرية ودخلت ضمن موسوعة جينيس للأرقام القياسية في طول الشعر وجدنا أن السبب هو استخدام نساء هذه القرية لماء الأرز في غسل شعرهن والعناية به منذ مئات السنين وتقوم نساء قبيلة ياو بتحضير وصفة ماء الأرز لتطويل الشعر من خلال غلي الأرز في الماء ثم تصفيته بعدما يتحول لونه إلى اللون الأبيض وتركه يتخمر في درجة حرارة الغرفة لمدة يوم كامل وفي اليوم التالي تضافي إليه قشور فاكهة تومني الصينية وزيت بذور الشاي ثم يقومون بغلي الخليط وينتظرون حتى يبرد ثم يغسلون به شعرهن كل ثلاثة أيام بصب الخليط على الشعر من الجذور حتى الأطراف ويترك على الشعر مدة 10 دقائق ثم يقومون بغسله بالماء ويؤكدن على أن هذه الطريقة هي التي السبب في شعرهن الصحي الطويل والكثيف.

إذا لم يكن لديك إمكانية الحصول على أحد هذه المكونات فلا تقلقي فماء الأرز هو المكون الأساسي لهذه الوصفة الرائعة حيث يتميز بالعديد من الفوائد للشعر والبشرة أيضاً وسنعرض لكي بعض من فوائد ماء الأرز في تنعيم الشعر ومنع تساقطه خلال السطور التالية.

فوائد ماء الأرز للشعر:

تطويل الشعر باستخدام ماء الأرز
  • يحتاج الشعر إلى 18 حمض أميني لإنتاج بروتين الكيريتين الطبيعي اللازم لتغذية ونمو الشعر ويحتوي ماء الأرز على 8 أحماض أمينيه مختلفة من هذه الأحماض لذلك فهو فعال جداً في تغذية وإطالة الشعر وزيادة كثافته.
  • يساعد على منع تكون قشرة الشعر التي تظهر نتيجة الإجهاد أو الإصابة بمرض باركنسون أو أي أسباب أخرى.
  • يحتوي ماء الأرز على فيتامين ب اللازم لتقوية الشعر، وفيتامين ج الذي يعتبر من مضادات الأكسدة ويحافظ على طراوة ورطوبة فروة الرأس.
  • يحتوي أيضاً على فيتامين هـ الذي يمنع تساقط الشعر كما أنه يزيد من لمعان الشعر.
  • يحافظ ماء الأرز على قوة الشعر ويمنع تقصفه ويمنع الهيشان أيضاً.
  • يحتوي ماء الأرز على مادة الاينوزيتول التي تغذي الشعر وتحارب التلف والتقصف وتمنع الاحتكاك السطحي.
  • يعيد ماء الأرز للشعر صحته ورونقه حتى بعد استخدام مجفف الشعر أو الصبغات.

فوائد الأرز لصحة الجسم والبشرة:

يحتوي الأرز على العديد من الفوائد لجسم الإنسان ومن بين تلك الفوائد:

  • يُعد واحداً من مصادر الطاقة الهامة فهو يحتوي على الكربوهيدرات التي تتحول إلى طاقة في الجسم، كما أنه أحد مصادر البروتين النباتي.
  • يحتوي على نسبة من الألياف المفيدة للجسم، ويكون الأرز البني غنياً أكثر بمقدار ثلاثة أضعاف تقريباً من الأرز الأبيض بالألياف.
  • يساعد الأرز على منح البشرة النضارة والحيوية خاصة عند استخدام الأرز المطحون مع ماء الورد موضعياً على البشرة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *