نظام نور تحديث رقم الجوال لتسجيل الدخول على منصة مدرستي

نظام نور تحديث رقم الجوال لتسجيل الدخول على منصة مدرستي

اتخذت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية، العديد من الخطوات المهمة لبدء العام الدراسي الجديد 1442 هـ، سبقت به العديد من الدول العربية المحيطة في ظل أستمرار أزمة كورونا، حيث أعلن وزير التعليم الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ عن خطة العام الدراسي الجديد في ظل استمرار جائحة كورونا المستجد (كوفيد -19).

وخطة العام الدراسي الجديد 1442 الذي اتخذته المملكة العربية السعودية تعتمد على  سياسة التعليم عن بعد لمدة سبعة أسابيع دون حضور الطلاب لمدارسهم بشكل مباشر، مع إنشاء منصة مدرستي يتلقى منها الطالب الدروس المقررة عليه، بالإضافة إلى التواصل مع معلميه، حيث تم تحديد مواعيد لكل مرحلة تعليمية يستطيع منها الطلاب والسادة أولياء الأمور الدخول عبر منصة مدرستي ومعرفة الدروس المقررة والتواصل مع السادة المعلمين من خلال الفصول الافتراضية الموجودة بالمنصة.

التعليم تطلب من أولياء الأمور تحديث رقم الجوال على نظام نور لتسجيل الدخول على منصة مدرستي مبكراً:-

طالبات وزارة التعليم من السادة أولياء الأمور الدخول على رابط نظام نور للقيام بتحديث رقم الجوال، حتى يمكنهم تسجيل الدخول على منصة مدرستي، حتى يتمكن الطلبة والطالبات من الدخول على الفصول الافتراضية التي تم إنشاؤها على تلك المنصة والتفاعل مع معلميهم في الأسابيع السبعة الأولي التي تقرر فيها أن تكون الدراسة عن بعد، خوفاً على حياة الطلاب وأسرهم والسادة المعلمين من الإصابة بجائحة كورونا المستجد (كوفيد-19).

وأشارت وزارة التعليم في المملكة بأنه يمكن للطلاب تسجيل الدخول على منصة مدرستي من خلال اتباع الخطوات التالية:-

  • الدخول على رابط منصة مدرستي.
  • القيام بإدخال اسم المستخدم ثم كلمة المرور.
  • كتابة رمز التحقق الموجود أمامك ثم تسجيل الدخول.

كذلك في حالة وجود أي مشكله في عملية تسجيل الدخول على منصة مدرستي القيام بالاتصال على رقم رعاية المستفيدين وهو 19996 لطلب الدعم الفني.

من جهة أخرى فقد أصدرت وزارة التعليم بياناً صحفياً يتضمن مواعيد دخول الطلاب من جميع المراحل التعليمية والسادة المعلمين على منصة مدرستي كما يلي:-

كما أعلنت المتحدثة  باسم  وزارة التعليم عن  أبرز محاور العام الدراسي الجديد 1442 كما يلي:-

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *