رسائل تهنئة بالسنة الهجرية الجديدة 1442

رسائل تهنئة بالسنة الهجرية الجديدة 1442

مع اقتراب حلول العام الهجري الجديد يقوم المسلمون في جميع أنحاء العالم بتبادل رسائل تهنئة بالسنة الهجرية الجديدة فهي أجازة رسمية ومناسبة عظيمة وذات قيمة كبيرة عند المسلمين ويظهرون فرحهم بتلك المناسبة بالاحتفالات وتبادل عبارات التهنئة وإقامة الشعائر الدينية، تعرفوا معنا في هذا المقال على أفضل الرسائل والأدعية بمناسبة حلول السنة الجديدة المباركة.

رسائل تهنئة بالسنة الهجرية الجديدة

قيمة التاريخ الهجري العظيم لدي المسلمين:

يعد يوم الخميس الموافق العشرون من أغسطس لعام 2020 م هو اليوم الموافق لأول أيام شهر محرم وبداية سنة هجرية جديدة 1442 والتي يستقلبها المسلمون في جميع أنحاء العالم بالدعاء والتهنئة والاحتفال بها.

يرجع قيمة السنة الهجرية إلى ذكري هجرة النبي الكريم محمد صلى الله عليه وسلم ومن معه من المسلمين من مكة إلى المدينة وذلك لبدأ مرحلة جديدة ومشرقة من الدعوة ونشر الإسلام إلى شتى بقاع الأرض وذلك بعد تعذيب المشركين وإيذائهم لهم ولذلك أمر الله النبي صلى الله عليه وسلم بالهجرة مع من آمن معه من المسلمين إلى المدينة ونشر الدعوة الإسلامية هناك.

كانت الهجرة بمثابة نقلة في تاريخ الإسلام فقد أصبح الإسلام بعدها أكثر قوة وازداد أعداد المسلمين وبدأ النبي صلى الله عليه وسلم في الفتوحات والغزوات حتى استطاع العودة إلى مكة وفتحها ونشر الإسلام بها.

رسائل تهنئة بالسنة الهجرية الجديدة

رسائل تهنئة بالسنة الهجرية الجديدة وأدعية:

  • بعدد قطرات الندي وعطر الشذي اقدم التهاني لمن غلاة في قلبي ليس له مدي.
  • تمر السنوات سنة بعد سنة وفي كل سنة اريد ان اقدم لك التهنئة قبل الاخرون.
  • كل عام وانت بخير واقرب الي المولي عز وجل.
  • اللهم فارج الهم، كاشف الغم، مجيب دعوة المضطرين، رحمان الدنيا والآخرة ورحيمهما ارحمني رحمة تغنيني بها عن رحمة من سواك.

رسائل تهنئة بالسنة الهجرية الجديدة

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *