أضرار لم تكن تتوقعها ستصدمك عند تناول الثوم على الريق لن تصدق

الثوم معروف بفوائده الصحية الكثيرة ولكن عندما يتم تناول الثوم على الريق تحدث بعض المشاكل ومنها رائحة الفم الكريهة وحدوث التهابات في المعدة وغيرها من المشاكل ولذلك نحن في هذا المقال سوف نقدم لكم أضرار الثوم على الريق فتابعونا.

أضرار الثوم على الريق

  1. الارتداد المريئي.

تناول الثوم على الريق يؤدي إلى ارتداد أحماض المعدة إلى المرئ ويسبب في الشعور بعدم الارتياح وعلى الرغم من فوائد الثوم المذهلة، إلا أن بعض الأشخاص يعانون من الارتداد المعدي المريئي وينصح هؤلاء الأشخاص بعدم تناول الثوم لأنه يسبب تهيج وحرقة في بطانة المرئ ويسبب أيضا تناول الثوم على الريق الشعور بحرقة في المعدة والغثيان ورائحة الفم الكريهة.

  1. حساسية الثوم.

بعض الأشخاص من الممكن أن يسبب لهم تناول الثوم حساسية وذلك بسبب مهاجمة الجهاز المناعي للثوم وإنتاج أجسام مضادة له وإذا حدث ذلك يجب التوقف عن تناول الثوم فورا، ومن أعراض هذه الحساسية الشعور بالحكة في الأنف والعين وضيق التنفس والغثيان والإسهال وحدوث إضطرابات في المعدة.

  1. انخفاض ضغط الدم والسكر.

تناول الثوم على الريق من الممكن أن يسبب انخفاض حاد في ضغط الدم خاصة للأشخاص المصابون بضغط الدم المنخفض ويقوم أيضا بتقليل مستويات السكر في الدم، كما يجب عدم تناول الثوم قبل الدخول إلى العمليات الجراحية لأنه يسبب حدوث نزيف ولذلك ينصح الأطباء بالتوقف عن تناول الثوم قبل الجراحة بأسبوعين.

أضرار الثوم على الريق

نحن جميعا نعرف فوائد الثوم المذهلة ولكن الإفراط في تناوله يسبب تهيج المعدة ويزيد من تقرحاتها ويؤدي إلى حدوث إضطراب في الجهاز الهضمي مثل عسر الهضم والإصابة بالإمساك.

ومن الممكن أن يسبب حدوث طفح جلدي وارتفاع في درجة الحرارة والشعور بالصداع والغثيان وتناول الثوم على الريق يسبب التهابات حادة في بطانة المعدة، ولذلك ينصح الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في المعدة بعدم تناول الثوم نهائيا سواء مطبوخ أو نئ.

أضرار الثوم على القولون

يؤثر الطعم اللاذع للثوم على القولون العصبي ويسبب تهيج له ولذلك ينصح الأشخاص الذين يعانون من القولون العصبي بتناول الثوم مع الحليب أو الزبادي حتى لا تحدث حرقة في المعدة وبالتالي تهيج القولون.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *