مادة سرطانية تنتج عن الطريقة الخاطئة في طهي الطعام.. احذر اللون الأسود

مادة سرطانية تنتج عن الطريقة الخاطئة في طهي الطعام.. احذر اللون الأسود

الكثير منا لا يعلم ما هي المواد الخطيرة التي نضعها في الطعام دون علم منا، ولكن توجد مادة خطيرة حذر منها الجميع، ولان هذه المادة شديدة الخطورة تكلم عنها العديد من الأطباء، فهذه المادة تم تسميتها بالمادة السرطانية بسبب شدة خطورتها، وسنتعرف في هذا المقال على المادة السرطانية التي تنتج عن الطريقة الخاطئة في طهي الطعام.

ما هي المادة السرطانية التي تنتج عن طهي الطعام بطريقة خاطئة

  • حذر الكثير من الأطباء من مادة الأكريلاميد الذي يتكون على الطعام عند تسخينه، ومادة الاكريلاميد مادة كيميائية يدخل في صناعة الإطباق البلاستيكية، وتتجمع مادة الاكريلاميد في الطعام الذي يحتوي على نشويات وبروتينات وسكريات ثم نقوم بتسخينها على درجة حرارة عالية.
  • تكون مادة الأكريلاميد لونها في البداية بني، ثم يصل للون الأسود تدريجياً وعندما يصل للون الأسود يكون في اخطر المراحل، كما ان الغذاء الذي يحتوي على كربوهيدرات يكون معرض بالأكثر ليتكون عليه مادة الاكريلاميد.
  • مادة الأكريلاميد مادة سرطانية، وتظهر الأعراض الخاصة بهذه المادة بعد تناولها بفترة، وخصوصاً الأطفال المعتادين على تناول طعام به نشويات وسكريات، فتكون نسبة إصابتهم بالسرطان كبيرة، كما أن اللون الذي يجب على الطعام أن يكون عليه هو اللون الذهبي، ولا يجب ترك الطعام حتى يصل للون البني لان بهذه الطريقة يتكون عليها مادة الاكريلاميد.

الطعام الذي يكون مادة الاكريلاميد

  • يجب على الجميع أن يمارس الرياضة باستمرار حتى يحمي نفسه من الإصابة بالسرطان، والحفاظ على تناول طعام صحي، ومن الأطعمة التي تحتوي على مادة الأكريلاميد هي البطاطس المقلية والشعرية المحمرة، والمكرونة التي يتم تحميرها في الزيت، والبانية الذي يتم قليه.
  • كما أن الكيك أيضاً إذا تم حرق أطرافه يكون مادة اكريلاميد، والخبز عند تسخينه وحرقه، كما أن البصل الذي يوضع على الكشري به مادة اكريلاميد، والفول السوداني البصل المحمر، والطعمية والذرة التي تشوى، البسكويت الذي يصنع في العيد والتوست.
  • مادة الأكريلاميد تصيب بعسر هضم وتفقد الطعام البروتين المتواجد به، كما أنها أيضاً تسبب فقدان نشويات وكربوهيدرات وفيتامينات، وتسبب الضعف للإنسان.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *