حساب المواطن يوضح طريقة الاعتراض على دفعة قبل فتح باب الاعتراضات

أوضح برنامج حساب المواطن كيفية الاعتراض على دفعة شهر أغسطس على الرغم من أن الموقع الإلكتروني لم يفتح باب الاعتراضات على الدعم حتى الوقت الراهن.

كيفية الاعتراض على دفعة حساب المواطن  قبل فتح باب الاعتراضات

أوضح البرنامج كيفية الاعتراض على دفعة شهر أغسطس ردًا على تساؤل أحد المغردين على صفحته الرسمية بتويتر؛ وهي في حالة كان مبلغ الدعم المالي للدفعة صفر فإنه يستطيع تقديم الاعتراض المالي من تاريخ إيداع الدفعة.

وفي حالة كان مبلغ الدفعة ناقص أو عير مستلم فإنك تستطيع تقديم الاعتراض المالي عقب مرور 5 أيام من تاريخ إيداع الدفعة في مدة لا تتجاوز 3 أشهر.

” في حال كانت الدفعة “0.00” بإمكانك تقديم اعتراض مالي من تاريخ الدفعة، وفي حال كانت الدفعة ” ناقصة أو لم تستلم ” بإمكانك تقديم اعتراض مالي بعد مرور خمس أيام من تاريخ الدفعة في مدة أقصاها 3 أشهر ” .

تفاصيل دفعة شهر أغسطس لحساب المواطن

أودع البرنامج في حسابات المستفيدين المستوفيين للمتطلبات ما يزيد عن 1.8 مليار ريال، وقد بلغ عددهم ما يقارب 10.7 مليون مستفيد وتابع في حين قام البرنامج بإيداع ما يقارب 16.5 مليار ريال سعودي تعويضات بأثر رجعي عن المبالغ النقدية الخاصة بدفعة 32.

وقد أوضح المتحدث باسم البرنامج أن جملة المبلغ المودع بحسابات المستفيدين منذ إطلاقه ما يزيد عن 78.6 مليار ريال تتضمن 537 مليون ريال دفع بأثر رجعى عن مبالغ الدفعات السابقة.

والجدير بالإشارة أن نسبة 78% من حسابات المستفيدين قد أودع فيها المبالغ النقدية المخصصة بهذه الدفعة، فقد بلغ متوسط مبلغ الدعم المخصص للأسرة الواحدة نحو 977 ريال بينما بلغ عدد الحسابات المستقلة المستوفية لكافة الطلبات ما يزيد عن 121 ألف مستفيد لتكون نسبتهم نحو 5% من العدد الإجمالي للمستفيدين من مبالغ الدعم لهذه الدفعة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *