أبرز تطبيقات إسلامية بدون أنترنت على الهواتف والأجهزة الذكية

أبرز تطبيقات إسلامية بدون أنترنت على الهواتف والأجهزة الذكية

تطبيقات إسلامية بدون انترنت يبحث عنها الكثيرون من مستخدمي الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية سواء التي تعمل بنظام أندرويد أوIOS لمساعدتهم على معرفة العديد من الأمور الدينية مثل قراءة القرآن الكريم أو قراءة أذكار الصباح والمساء

أفضل تطبيقات إسلامية بدون انترنت

نقدم لك أبرز تطبيقات إسلامية التي تشتغل دون الحاجة إلى اتصال الهواتف والأجهزة الذكية بشبكة الإنترنت؛ ومن ضمنها:

  • تطبيق أية

يعد تطبيق أية من أفضل التطبيقات الإسلامية لأنه يتضمن على القرآن الكريم كامل مكتوب لكي تستطيع قراءته كما يسمح لك بالاستماع إلى آياته يتلوها عدد كبير من كبار القراء وفقًا لاختيارك، ويوفر لك تفسير العديد من معاني آيات القرآن الكريم.

  • تطبيق القرآن الكريم مع التفسير

هذا التطبيق يشبه بصورة كبيرة مع تطبيق آية، ويشتغل دون الحاجة إلى الاتصال بشبكة الأنترنت إلا في  حالة واحدة وهي الاستماع لآيات من القرآن الكريم فذلك يتطلب الاتصال بالإنترنت.

  • تطبيق الٱذان

يساعدك هذا التطبيق على تذكيرك بمواعيد الآذان بحسب مواقيت الدولة التي تعيش فيها مما يساعدك على عدم تفويت أي صلاة كما أنه الآذان يكون بصوت كبار المؤذنين على مستوي العالم؛ ويوفر لك التطبيق عدد من الأدعية الدينية وأذكار الصباح والمساء، ويجعل هاتفك على وضعية الصامتة أثناء وقت الصلاة.

  • تطبيق كتاب زاد المعاد

هو عبارة عن تطبيق يمثل كتاب زاد المعاد الذي يعتبر من أقيم الكتب الدينية المؤلف من قبل إبن القيم الجوزيه الذي يوضح فيها تفاصيل سيرة حياة الرسول محمد – صلي الله عليه وسلم – موضحًا شكل بيته وملابسه بالإضافة إلى توضيح الأشياء التي كان يحبها أو يكرهها.

  • تطبيق قصص الأنبياء بدون انترنت

يعتبر هذا التطبيق مناسب للكبار فمن خلاله تستطيع التعرف على عدد كبير من قصص الأنبياء دون الحاجة إلى الاتصال بالإنترنت، ويروي تلك القصص عدد كبير من رجال الدين كالشيخ محمد العريفي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *