حساب المواطن بدء استقبال طلبات الاعتراض من المستفيدين

حساب المواطن بدء استقبال طلبات الاعتراض من المستفيدين

في الفترة الأخيرة تغيرت الأوضاع في المملكة العربية السعودية بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، يوجد العديد من المواطنين السعوديين ولذلك يشتكون من عدم توضيح سبب امتناع بعض الحسابات عن الصرف لبرنامج حساب المواطن للاستفادة من الدعم، ولكن يمكن الانتظار حتى فتح تقديم طلبات الاعتراض، وتقديم الطلب.

ولذلك سوف يقوم برنامج حساب المواطن بالرد السريع على هذه التساؤلات، وتم التوضيح عن سبب الامتناع عن الرد على هذه التساؤلات ولذلك برنامج حساب المواطن أعلن عن بدء استقبال طلبات الاعتراض على مبلغ حساب المواطن الدفعة الجديدة من خلال موقع تويتر، وسوف يتم استقبال طلبات الاعتراض على المبالغ المستحقة لهذه الدفعة الشهر الجاري.

و بالإضافة إلى ذلك برنامج حساب المواطن أكد على أن خلال الدفعة الأخيرة قد يكون المواطن المستفيدين من الدعم يجب عليه تحديث البيانات الخاصة بهم، وفي حالة إذا كانت جميع البيانات الخاصة به سليمة يجب على المستفيد من الدعم أن يقدم طلب اعتراض أو شكوى على خدمة المستفيدين.

وأكد برنامج حساب المواطن على أن في حالة تغيير رقم المستفيد عند الدخول على تحديث البيانات الخاصة بهم أو تعديلها في خانة رقم الهاتف يقوم بالضغط على تعديل الرقم أو إضافة رقم آخر لكي يتم التواصل معه في حالة اللزوم.

برنامج حساب المواطن بدء استقبال طلبات الاعتراض على مبلغ استحقاق الدعم للدفعة الجديدة، ولذلك عبر البوابة الالكترونية على الرابط الرسمي http://ca.gov.sa وادبك تم الإعلان على أن قد بلغ الإجمالي في هذه الدفعة لشهر أغسطس 1.7 مليار ريال سعودي.

ومن المستفيد أن الدفعة الجديدة من برنامج حساب المواطن للمستفيدين بالمملكة العربية السعودية قد بلغ الإجمالي حوالي 1.7 مليار ريال سعودي، و 10.7 مليون مستفيد وتابع شملهم الدعم هذا الشهر.

ومن الجدير بالذكر أن مواعيد إيداع حساب المواطن في الحسابات البنكية للمستفيدين والمستفيدات المحددة بتاريخ 10 من كل شهر ميلادي.

وبرنامج حساب المواطن يعلن الإجراء المطلوب في حال تسجيل في ساند رابط الاعتراض على مبلغ حساب المواطن لهذه الدفعة وكذلك أيضا أكد برنامج حساب المواطن للمستفيدين بالمملكة العربية السعودية عن موعد صرف الدفعة الجديدة للمستفيدين من الدعم يوم 10 من كل شهر ميلادي.

أكد برنامج حساب المواطن على أن 76% من المواطنين السعوديين المستفيدين من الدعم المادي المخصص للمستفيدين والمستفيدات بالمملكة العربية السعودية، حيث أن قد بلغ متوسط دعم الأسرة الواحدة حوالي 1053 ريال سعودي مخصص، ولذلك تم الإعلان على أن قد بلغ عدد المستفيدين أرباب الأسر أكثر من 2 مليون رب أسرة مشكلين ما نسبته حوالي 93% بالإضافة إلى ذلك أن قد بلغ عدد التابعين أكثر من 8.4 مليون مستفيد وتابع شملهم الدعم المادي للأسر ذات الدخل المنخفض والمتوسط بالسعودية، حيث أن قد بلغ عدد المستفيدين المستقلين معايير الاستحقاق أكثر من 194 ألف مستفيد، مشكلين 7% من إجمالي المستقلين تحصلوا على الاستحقاق الكامل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *