التعليم عن بعد أم حضوري تصريحات عاجلة وتلميح من المستشار التربوي بخصوص آلية التعليم 1441-1442

التعليم عن بعد أم حضوري ينتظر مئات الآلاف من الطلبة في المملكة العربية السعودية قرار وزارة التعليم السعودية بشأن تحديد آلية وكيفية الدراسة في العام الدراسي القادم 1442، حيث لم تتخذ حتى الآن وزارة التعليم السعودية أي قرار رسمي ونهائي، وبهذا الخصوص صرح منذ قليل المستشار التربوي عبد اللطيف الحمادي حول الدراسة للفصل الدراسي الأول، والذي سنقوم بوضع تصريحاته من خلال هذا المقال.

ترقب الطلبة والمعلمون قرار وزارة التعليم بخصوص التعليم عن بعد أم حضوري

هذا ويترقب الطلبة والمعلمين والإداريين قرار الوزارة الخاص بآلية التعليم في السنة الدراسية الجديدة 1441 1442، ويعد هذا القرار مهما للكثير من الطلبة والمعلمين، وفي هذا السياق هناك مؤشرات على أن التعليم الجامعي سيكون عن بعد وذلك للمقررات النظرية والجزء النظري الخاص في المقررات العملية، في حين سيكون الحضور فقط في المقررات العملية وذلك لـ بعض الجامعات ولم يتم تحديد من هي الجامعات حتى هذه اللحظة، وفي حال تحديد أو صدور أي قرار بما يخص الجامعات فقط قم بتحديث هذه الصفحة وسنقوم بوضع أي جديد يخص هذا القرار.

تصريح المستشار التربوي عبد اللطيف الحمادي

وفي سياق متصل أكد المستشار التربوي عبد اللطيف الحمادي المستشار التربوي في وزارة التعليم السعودية أن المؤشرات في الغالب تؤكد إلى أن السنة الدراسية القادمة في فصلها الأول ستكون عن بُعد “إلكترونياً”، وهذا فيما يخص الفصل الدراسي الأول ولم يتحدث المستشار التربوي الحمادي عن آلية الدراسة في الفصل الثاني من العام القادم، وفي حال وجود جديد سنقوم بموافاتكم عن طريق هذه الصفحة فقط قوموا بتحديثها على مدار الساعة، يُشار إلى أن وزارة التعليم نشرت التقويم الدراسي التفصيلي 1441-1442، ولم يتبقى إلا عدة أيام ليبدأ الفصل الدراسي للسنة الجديدة 1442، وفي حال ظهور أي جديد سنقوم بإدراجه فيها.

وزارة التعليم تقوم بتعقيم تجهيز المدارس استعداداً لـ قرار وزارة التعليم

قامت وزارة التعليم بتجهيز أكثر من 134 مليون كتاب استعداداً للعام الدراسي القادم، كما قامت الكوادر العاملة والتابعة لها بتعقيم المدارس والمراكز التعليمية، في حال كان قرار وزارة التعليم أن تكون الدراسة حضورية، وفي حال وجود أي استفسار قوموا بتركه في التعليقات وبأسرع وقت ممكن سنقوم بالرد عليكم.

تعليقات

  1. احسن انو الدراسة تكون حضوري احسن لانو عن بعد في كثير مشاكل (1- كثرة الغياب 2- فصل النت على الطالب او الطالبه ) يعني الدراسه الترم الثاني ياريت ياريت تخلوها حضروي

    1. لم يصدر أي قرار رسمي أخي الكريم بالنسبة للقطاع العام وفي حال صدور أي شيء جديد بهذا الخصوص سننشره على ذات الصفحة ثبت الصفحة لديك وحدثها على مدار اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *