الإمارات تصرح بعودة المقيمين في الخارج إليها دون الحاجة إلى تقديم طلب

الإمارات تصرح بعودة المقيمين في الخارج إليها دون الحاجة إلى تقديم طلب

قررت دولة الإمارات بدء المرحلة الثانية من برنامج الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث لعودة المقيمين من الخارج إليها بداية من يوم 12 أغسطس الجاري بالتوافق مع اقتراب انتهاء إجازة الصيف للعديد من المنشآت التعليمية واستئناف عمل العديد من الأنشطة التجارية والمرافق الخدمية والاجتماعية.

الإمارات تصرح بعودة المقيمين في الخارج إليها دون الحاجة إلى تقديم طلب

وقد أوضحت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية أنها قد عدلت في الإجراءات الحالية فبدلا من التسجيل وانتظار الحصول على الموافقة على طلب عودة المقيم فإنها سوف تمنح الموافقة بشكل تلقائي دون الحاجة إلى تقديم أي طلب، والبدء فورًا في الإجراءات الخاصة برحلة العودة للبلاد.

وأشار موقع الإمارات اليوم أن الدولة سوف تخضع جميع المقيمين العائدين فور وصولهم إلى أرض المطار لجميع الإجراءات الوقائية والاحترازية ضد فيروس كورونا المستجد كإجراء فحص بي سي أر الخاص بالفيروس، والتعهد بالتزام الحجر الصحي المنزلي طبقًا للإجراءات المتبعة، وتحميل التطبيق الذكي ” الحصن” بهدف حماية سلامتهم وصحتهم

إجراءات الهيئة لعودة المقيمين إلى الأراضي الإماراتية

أوضحت الهيئة أنه يجب على المقيمين الراغبين في العودة إلى الأراضي الإماراتية تحديث البيانات الخاصة بهم، والتي تتضمن رقم بطاقة الهوية، وجواز السفر، والجنسية على  الموقع الإلكتروني للهيئة ” من هنا” مشيرة إلى أن إجراءات تحديث البيانات تكون اختيارية للمقيمين الراغبين في التأكد من صحة بياناتهم ومستندات سفرهم وملائمتها لتصريح الموافقة الذي حصل عليه مسبقًا.

وأضافت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية أنها سوف تطلق خلال الشهور القادمة العديد من المبادرات الوطنية لمساندة جهود الحكومة الإماراتية تنفيذًا لتوجيهات رئيس الدولة لضمان سلامة وأمن جميع المقيمين على الأراضي الإماراتية.

والجدير بالذكر أن الحكومة الإماراتية قد عقت جميع الرحلات الدولية منذ منتصف شهر مارس الماضي كإجراء احترازي ووقائي للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *