استقبال طلبات الاعتراض على دعم الدفعة 33 شهر أغسطس

استقبال طلبات الاعتراض على دعم الدفعة 33 شهر أغسطس

يبدأ استقبال طلبات الاعتراض دعم الدفعة 33 شهر أغسطس خلال يومين، حيث يبدأ برنامج حساب المواطن في استقبال طلبات الاعتراض بعد مرور 5 أيام على عملية الإيداع، علماً بأن هذه الدفعة 33 شهدت زيادات مما ساعد في ترك العديد من الاستفسارات على الصفحة الرسمية للبرنامج على موقع “تويتر”، فمن خلال هذا المقال نوضح طريقة تقديم طلبات الاعتراض، ونعرض لكل متابعي موقعنا ثقفني تفاصيل الدفعة 33 شهر أغسطس.

دعم الدفعة 33 شهر أغسطس من حساب المواطن:

وصل إجمالي الدفعة الحالية من مبالغ دعم المستحقين حوالي 1.8 مليار ريال سعودي، حيث وصلت تعويضات الدفعات السابقة 16.5 مليون ريال سعودي، ووصل عدد المستفيدين التابعين للبرنامج خلال الدفعة الأخيرة إلى حوالي 10.7 مليون مستفيد ومتابع، علماً بأن نسبة المستفيدين الذين تحصلوا على الدعم حوالي 78%.

إجمالي إيداع دعم الدفعة 33
إجمالي دعم دفعة شهر أغسطس

حساب المواطن يوضح الطريقة الصحيحة لإرفاق عقد الإيجار:

أكد البرنامج على ضرورة إرفاق عقد الإيجار إلكتروني من شبكة الإيجار، حيث يضم اسم المتقدم بالطلب لإثبات الاستقلالية، ويتم استخراجه من قبل مكاتب العقار المعتمدة والمرخصة من قبل وزارة الإسكان، حيث جاء تساؤل من خلال أحد المستفيدين من الدعم:

لقد تم إيقاف صرف حساب المواطن لي بسبب عدم توفر عقد إيجار والآن لدي عقد إيجار رسمي وموثق على أبشر، هل سوف يُصرف المبلغ كـ سابق العهد أم لا؟

جاء رد البرنامج من خلال صفحته الرسمية عبر تويتر أنه في حالة إرفاق عقد الإيجار كمستند لإثبات الاستقلالية لابد من إرفاق عقد إيجار إلكتروني من شبكة إيجار، باسم متقدم الطلب الذي يرغب في إثبات استقلاليته.

فتح باب التسجيل في حساب المواطن:

أكد البرنامج على أن التسجيل في برنامج حساب المواطن مُعلق لفترة مؤقتة، وضرورة مراجعة الضوابط من قبل إدارة البرنامج بشكل جيد، وبمجرد الإعلان عن فتح باب التسجيل مرة أخرى نوضحها لكل متابعينا.

خطوات تقديم طلبات الاعتراض:

  • الدخول على رابط حساب المواطن الرسمي.
  • اختيار تسجيل الدخول
  • كتابة البيانات عند الدخول بشكل صحيح دون أخطاء
  • اختيار أيقونة تقديم طلبات الاعتراض
  • ضرورة إرفاق المستندات المطلوبة التي تثبت صحة طلب الاعتراض.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *