بالفازلين لن تصدقي ستجعلك كالقمر بشرة بيضاء صافية كالحليب ضعيها قبل النوم

بالفازلين لن تصدقي ستجعلك كالقمر بشرة بيضاء صافية كالحليب ضعيها قبل النوم

يتكون الفازلين من مجموعة من الزيوت المعدنية وبعض أنواع الشموع وكان يستخدم منذ قديم الزمان في علاج الحروق والجروح، ويساهم الفازلين فى علاج مشاكل البشرة ويحافظ على رطوبتها ولذلك نحن في هذا المقال سوف نقدم لكم وصفة الفازلين السحرية فتابعونا.

وصفة الفازلين السحرية

  1. الجلسرين والفازلين.

نقوم بوضع كمية متساوية من الفازلين والجلسرين ثم نقوم بوضع المزيج على الوجه بعد تنظيفه جيدا ثم يغسل بالماء تكرر هذه الوصفة يوميا قبل الذهاب للنوم وسوف تلاحظي الفرق بنفسك من أول مرة.

  1. الفازلين وزيت الزيتون.

نقوم بخلط كمية مناسبة من الفازلين مع 3 ملاعق من الجلسرين و2 ملعقة من زيت الزيتون، ثم نضيف صفار البيضة ونقوم بتذويب ملعقة صغيرة من الخميرة مع عصير الليمون ونقلب المكونات جيدا حتى تتجانس، ثم نقوم بوضع المزيج على الوجه والرقبة ونتركه لمدة ساعتين تكرر هذه الوصفة يوميا لتفتيح الرقبة والوجه وإزالة البقع الداكنة.

  1. الفازلين وخل التفاح.

نقوم بخلط 4 ملاعق من الفازلين مع 4 ملاعق من الجلسرين ثم نضيف 2 ملعقة كبيرة من خل التفاح وملعقة من بودرة الأطفال ثم نقوم بتقليب المكونات حتى تتجانس وبعد ذلك نقوم بوضع المزيج على الرجلين قبل الذهاب إلى النوم، وفي الصباح نقوم بغسل الرجلين جيدا بالماء تكرر هذه الوصفة مرتين أسبوعيا لتفتيح الرجلين الداكنة.

  1. الفازلين والعسل.

نقوم بتذويب الفازلين في حمام ماء ساخن ثم نقوم بوضع صفار بيضة عليه مع ملعقة من زيت الزيتون وملعقة من العسل ونقلب المكونات جيدا حتى تتجانس، ثم نقوم بوضع هذا المزيج على البشرة وخاصة الأماكن التى توجد الخطوط الدقيقة والتجاعيد ونقوم بتدليك المكان بحركات دائرية ونتركه لمدة 30 دقيقة ثم تغسل بالماء.

  1. الفازلين والكركم.

نقوم بخلط كمية مناسبة من الفازلين مع 2 ملعقة كبيرة من الكركم ثم نقوم بوضع المزيج على المناطق الداكنة بالجسم قبل الذهاب للنوم وفي الصباح نقوم بغسل المكان بالماء.

فوائد الفازلين للبشرة

  • يساهم الفازلين في علاج الخدوش والحروق الثانوية.
  • يقوم بترطيب الوجه واليدين.
  • يستخدم فى علاج تشققات القدمين.
  • يعالج تشقق الشفاه.
  • يستخدم في إزالة المكياج.
  • يستخدم أثناء صبغ الشعر للحفاظ على نظافة الجلد.

قد يتميز الفازلين بالفوائد العديد التي يقدمها حيث أنه يعمل على ترطيب البشرة ويمنحها نعومة ولمعان، كما أنه يعمل على تجديد خلايا البشرة وايضا يحمي من حروق وتصرفات الجلد التي قد تسببها للشمس  من الممكن أن نقوم بوضع الفازلين قبل النومْ، ولكن نتجنب وضع الفازلين عند الخروج في النهار أو الشمس.

هناك العديد من شتي الفوائد التي يحتوي عليها الفازلين، والتي تخفي علي عدد كبير من الأشخاص ومن تلك الفوائد انه يعمل على تقوية عظام الجسم، وحمايتها من الخشونة والالتهابات، ويقي من الإصابة بنزلات البرد، كما أنها تعمل على تبييض الوجه، وازالة المناطق الداكنة من الجسم وتبييضه، ويعمل أيضًا علي إزالة الكلف والنمش من البشرة.

يعد الفازلين أحد المواد الضرورية والهامة في أدوات التجميل والعناية بالبشرة والشعر حيث أن الفازلين له فوائد متعددة في الاستخدام على البشرة، ومن اهم فوائد الفازلين أنه يساعد الفازلين على ترطيب البشرة، يقوم بعمل تقشير للبشرة الجافة وحمايتها من الجفاف، يحمي البشرة من الحروق الناتجة عن الشمس فهو من أفضل المرطبات البشرة يجعل البشرة ناعمة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *