موعد اليوم الوطني السعودي 2020 ورمزية شعار اليوم الوطني

موعد اليوم الوطني السعودي 2020 ورمزية شعار اليوم الوطني

يوافق اليوم الوطني السعودي اليوم الذي أعلن فيه الملك عبد العزيز إقامة سيادة المملكة العربية السعودية، وهو يوم الثالث والعشرين من جمادى الأولى 1351 هـ، وهو كذلك نفس اليوم الذي استولى فيه الملك عبد العزيز بن سعود على الحجاز ووحدها مع مملكة مملكة نجد وغير الاسم إلى المملكة العربية السعودية.

ومنذ ذلك اليوم احتفل السعوديون سنويًا باليوم الوطني، وفيما يلي شرح المزيد من التفاصيل عن موعد اليوم الوطني 89 ونتحدث عن تفاصيل شعار اليوم الوطني السعودي ورمزياته.

موعد اليوم الوطني السعودي 2020

قام الملك عبد العزيز بن سعود بعملية توحيد نجد والحجاز في اليوم الثالث والعشرين من سبتمبر 1932، ومنذ هذا التاريخ صار اليوم الثالث والعشرين من سبتمر هو اليوم الوطني المعروف على نطاق واسع من قبل السعوديين في كل مكان داخل المملكة العربية السعودية.  وفي اليوم الوطني نرى مظاهر الاحتفالات في كل مكان في مناطق ومحافظات المملكة العربية السعودية.

يوافق هذا العام موعد العيد الوطني السعودي 2020 يوم الأربعاء 23/9/2020 م ، الذي يوافق التقويم الهجري ليوم 6 صفر 1442 هـ.

موعد إجازة اليوم الوطني 2020

وافقت حكومة المملكة العربية السعودية على إجازة اليوم الوطني 1442 لهذا العام على أن تتوافق مع تاريخ يوم الأربعاء 9-23-2020.

ومعلوم أن الملك عبد الله بن عبد العزيز رحمه الله قد أصدر أمرا في عام 2005 ينص على جعل اليوم الوطني السعودي إجازة رسمية لكل من الجهات الحكومية والخاصة في جميع أرجاء المملكة العرية السعودية.

شعار اليوم الوطني في السعودية

يرمز  شعار اليوم الوطني إلى كل من:

  • خريطة المملكة العربية السعودية.
  • العدد الإجمالي للمناطق داخل المملكة وهو “13” مجموع على تاريخ اليوم الوطنيز
  • تضاريس السعودية ممثلة بمنحنيات في الشعار.

وذلك كان عرضا لموعد اليوم الوطني التاسع والثمانين 2020 بالمملكة وموعد الإجازة الرسمية الخاصة به  وتوضيحا لشعار اليوم الوطني89 ومكوناته وما يرمز إليه.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *