تعرف على أضرار تربية القطط في البيت

تعرف على أضرار تربية القطط في البيت

تعرف على أضرار تربية القطط في البيت، القطط من أكثر الحيوانات الاليفة التي يعشق تربيتها الكثير من الأشخاص سواء من الرجال أو السيدات والفتيات، لكونه يسهل الاعتناء بها ورعايتها في المنزل، وتضفي نوع من البهجة والسرور على المكان، إلا ان ما لا يدركه الكثيرون أن تربية القطط في المنزل قد تسبب لك الكثير من الأضرار الصحية، ولذلك لا يجب ان تتهاون في رعايتها الطبية، ونتعرف معا على تلك الأضرار.

أضرار تربية القطط في البيت

في الدراسات الطبية الأخيرة صرحت الأبحاث أن اقتناء القطط في البيت مع إهمال العناية الطبية بها تسبب العديد من الامراض للإنسان منها الامراض الفطرية والبكتيرية.

الإصابة بمرض القوباء

يعتبر نسبة 40% من القطط حاملة لهذا المرض ويمكن نقله إلى الإنسان وهو من أشهر الأمراض التي يصاب بها وتكون شكل الإصابة بظهور حلقات حمراء على الجلد تسبب الحكة الشديدة.

التهابات متكررة في الملتحمة

تكرار إصابة العين بعدد من الالتهابات مثل الافرازات الصديدية وهذا الالتهاب يسهل علاجه بتكرار غسل الأيدي، وبمعقم العين، والامتناع عن الاختلاط مع القطط في السرير.

التهاب اللوزتين والحلق والنزلات المعوية

القطط التي لم تقم بأخذ تطعيماتها الخاصة تحتوي على ما يسمي بالميكروب السبحى، والذي يسبب التهابات الحلق واللوزتين ويمكن علاجه بالمضادات الحيوية، وعدم اختلاط القطط بالطعام المخصص لنا.

كذلك تحمل القطط ميكروب السالمونيلا والذي يسبب النزلات المعوية والإسهال، وللوقاية منه يفضل غسل الايدي باستمرار بعد ملاعبتها.

الإصابة مرض السعار

قد تسبب القطط الإصابة بمرض السعار للإنسان وذللك من خلال عضتها الشديدة للإنسان، حيث تحمل نسبة كبيرة من القطط ميكروب الباستيوريللا الذي يسبب الحمي الشديدة وأمراض بكتيرية، ولذلك يجب مباشرة بعد عضة القط أخذ حقنة التيتانوس بالأخص من العضة العميقة الغائرة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *