وصفات طبيعية من الفازلين لتفتيح وتقشير الجسم

وصفات طبيعية من الفازلين لتفتيح وتقشير الجسم

يحدث الجفاف بسبب عدم حصول الجسم على الماء بشكل كافي، أو بسبب عدم تناول الأغذية السليمة، كما أن الطقس يؤدي إلى تغير نوع البشرة، ومع استخدام الوصفات التي تحتوي على الفازلين يتم حل جميع مشاكل البشرة لأن الفازلين هو مادة دهنية تتميز بدورها الفعال في علاج جفاف البشرة.

وصفة الفازلين لتقشير الجسم

نحضر ثلاث ملاعق من الفازلين مع ملعقتان من عصير الليمون، ونحضر نصف ملعقة من الملح، ونصف ملعقة سكر، ثم نخلط الفازلين مع ملعقتين من عصير الليمون ونضيف الملح والسكر، ندهن الخليط على الجسم مع التدليك برفق على مناطق الكوع والركبة والقدم والساق، نترك الخليط نصف ساعة ثم يغسل بالماء الدافئ.

وصفة الفازلين وزيت الزيتون للتفتيح

نحضر ملعقتان من الفازلين مع ملعقة من زيت الزيتون وملعقة من الكركم، نمزج المكونات معا وندهن المناطق الحساسة ومنطقة تحت الإبط، نتركها ساعة ثم نغسل البشرة بالماء الفاتر.

وصفة الفازلين وزيت اللوز لتفتيح الرقبة

نحضر ملعقة من الفازلين مع ملعقة من زيت اللوز مع بيضة مخفوقة وملعقة من عصير الليمون، نغسل الوجه جيدا ثم نقوم بتطبيق المزيج على الرقبة وندلك جيدا، ثم يترك نصف ساعة وتشطف جيدا بالماء الفاتر والصابون، ستلاحظي النعومة والبياض من أول مرة.

وصفة الفازلين لتبييض القدمين

نخلط ثلاث ملاعق من الفازلين مع ملعقة من الخل والقليل من بودرة الأطفال، نمزج المكونات معا وندلك بها القدمين، نتركها نصف ساعة ثم يغسل جيدا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *