ملء التجاعيد وخطوط البشرة بوصفات منزلية سهلة وبسيطة

ظهور التجاعيد أمر يحدث للجميع، وهناك الكثير من العلاجات التي تستخدم لتقليلها أو القضاء عليها مثل التقشير الكيميائي والعلاج بالليزر، لكن هناك بعض الناس لا يستطيعون الخضوع لمثل تلك العمليات، لكن هناك علاجات منزلية طبيعية مجربة وفعالة في إخفاء ومنع الظهور التجاعيد وملء الخطوط على الجبهة، وإليك بعض تلك الوصفات.

التدليك باستخدام نقاط الضغط

الضغط الإبري هو تقنية يمكنك تنفيذها بنفسك في المنزل للقضاء على التجاعيد،ولعمل ذلك عليك استخدام إصبعي السبابة والوسطى ليد واحدة، ودلك المنطقة الموجودة بين الحواجب لمدة 20 ثانية بحركة دائرية، ثم اضغطي على المنطقة الموجودة الصورة لمدة 10 ثوان.

ثم اضغط برفق على مفصل الفك لمدة 10 ثوان أخرى، واضغط على أسنانك برفق أثناء فعل ذلك، ويمكنك تكرار هذه العملية أسبوعيًا، حيث أنها مفيدة في تنعيم الجلد، وشد العضلات، ومنع ظهور التجاعيد.

ماسك الليمون والعسل

يحتوي العسل على مواد مرطبة، ترطب الجلد وتجدد خلاياه، أما عصير الليمون فيعزز إنتاج الكولاجين في الجلد ويحافظ على شبابه، لذلك يجب استخدام ماسك عسل النحل الممزوج بعصير الليمون على وجهك واتركيه لمدة 10 دقائق، ثم اشطفي وجهك، وتكرار استخدامه سوف يساعد بشكل كبير في تقليل التجاعيد والحصول على بشرة نضرة متألقة.

ماسك الزبادي والخيار والنعناع

يحتوي الخيار على فيتامينات B1 و B2 و B3 و B5 و B6 وحمض الفوليك وفيتامين C والكالسيوم والحديد والمغنيسيوم والفوسفور والبوتاسيوم والزنك، وهو يساعد على تفتيح البشرة وتنعيمها وشد التجاعيد وحمايتها من الجفاف ويقي أيضًا من الشيخوخة المبكرة.

لذلك قومي قومي بصنع ماسك الخيار عن طريق هرس نصف حبة خيار مع بعض أوراق النعناع، واخلطيها في نصف كوب من الزبادي اليوناني، وضعي الماسك في الثلاجة للحصول على قناع وجه بارد ومرطب بشكل طبيعي، اتركي هذا الماسك على وجهك لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء البارد.

 جل الألوفيرا

جل صبار الألوفيرا من المواد المرطبة والتي تعمل على تخفيف التهابات الجلد، كما أنها تعمل على تخفيف أثر حروق الشمس وتشد البشرة وتقيها من ظهور التجاعيد وعلامات الشيخوخة، لذلك يمكنك استخدامها كمرطب لبشرتك يوميًا لتخفيف الخطوط وعلامات التقدم في العمر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *