رابط وموعد المساعدة المقطوعة لمحدودي الدخل برقم الهوية 1441هـ

رابط وموعد المساعدة المقطوعة لمحدودي الدخل برقم الهوية 1441هـ

المساعدة المقطوعة ، هو برنامج قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بإنشائه لمساعدة الأسر السعودية محدودة الدخل، ورفع المستوى المعيشي والاقتصادي لهذه الفئة لتلبية متطلباتهم الحياتية اليومية، ويستفيد من هذا البرنامج العديد من فئات الشعب السعودي، وخاصة المواطنين الذين يتقاضون معاش الضمان الاجتماعي، والأرامل والمطلقات، والشيوخ الذين ليس لديهم أي مصدر رزق ثابت، وأصحاب العجز سواء كان جزئي أو كلي، ويتم الاختيار وفق قواعد وشروط معينة وضعها الضمان الاجتماعي، والاختيار يتم بكل شفافية وموضوعية وحسب أولوية التقديم على المساعدات المقطوعة، وسوف نقوم من خلال موقع ثقفني الإخباري، بالتعرف على شروط ورابط مقطوعة الضمان الاجتماعي.

رابط المساعدة المقطوعة لمحدودي الدخل

تقوم وزارة الموارد البشرية السعودية، بتطوير برامجها واستخدام النظم التقنية الحديثة لتقديم خدماتها، لذلك قامت بإنشاء رابط على موقع الوزارة مخصص للمساعدات المقطوعة، وكان الهدف من ذلك هو التسهيل على المواطنين والتخفيف من معاناتهم في الذهاب إلى مكاتب الضمان الاجتماعي المنتشرة في جميع مناطق المملكة، وتوفير الوقت والجهد المبذول خلال عملية التقديم، وهذه العملية تساعد على اختيار المستحقين بكل دقة وفي أسرع وقت، وطالبت الوزارة من الراغبين في الحصول على هذه الإعانات الدخول على رابط المساعدة المقطوعة الموجود على موقع الوزارة.

مقطوعة الضمان الاجتماعي
شروط مقطوعة الضمان الاجتماعي

شروط الحصول على مقطوعة الضمان الاجتماعي السعودي

  1. أن يكون الشخص الذي يريد الحصول على المساعدات المقطوعة سعودي الجنسية.
  2. لا يقل سن الشخص المتقدم عن 35 عاماً أثناء التقديم على المقطوعة.
  3. لا يكون لدى الشخص المتقدم أي سجلات تجارية.
  4. لا يكون لدى المواطن السعودي المتقدم للحصول على الإعانات المقطوعة أي أملاك أو أراضي زراعية.
  5. تمنح مقطوعة الضمان الاجتماعي حسب أولوية التقديم على هذه المساعدات، حيث يتم وضع المتقدمين في قائمة الانتظار حتى يأتي دورهم في الحصول على إعانة وزارة الموارد البشرية.
  6. تمنح مساعدة الضمان الاجتماعي مرة كل عام، لأي مواطن سعودي يتقاضى معاش الضمان الاجتماعي، بشرط ألا يكون لديه أي مصدر دخل آخر.
  7. لا يزيد الدخل الشهري لأي مواطن يرغب في الحصول على المساعدة المقطوعة عن الحد المانع للصرف.
  8. يستطيع أي مواطن سعودي يرغب في الحصول على الإعانات المقطوعة، أن يحصل عليها مرة كل عامين، أذا كان لديه دخل آخر ثابت غير معاش الضمان الاجتماعي، بحيث لا يتجاوز هذا الدخل المانع للصرف.
  9. الحد الأقصى الذي يحصل عليه أي مواطن سعودي من المساعدة المقطوعة هو 30 ألف ريال سعودي، ويتم حساب ما يحصل عليه بعد تحديد عدد أفراد الأسرة، والدخل الشهري للمتقدم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *