تأثير القرفة على مرض يعاني منه ملايين البشر

تأثير القرفة على مرض يعاني منه ملايين البشر

تأثير القرفة على مرض يعاني منه ملايين البشر ، أثبتت الدراسات أن الحرص على تناول القرفة له القدرة على خفض مستوى السكر في الدم، للأشخاص الذين لديهم قابلية للإصابة بمرض السكر، وهم ملايين البشر من حولنا.

نتائج بعض الأبحاث حول تأثير القرفة على مرضى السكر

وقد قام الكثير من الباحثون بإجراء الكثير من التجارب، فقد قاموا بدراسة الأمر على واحد وخمسون مشارك تتراوح أعمارهم بين العشرون عاماً والخمسون عاماً، ممن يعانون من نسبة الجلوكوز أثناء الصيام.

وقد كان المشاركون في هذه الدراسة تحت المراقبة المستمرة لمدة ثلاثة شهور كاملة، وقد تم توزيعهم بين المركز الطبي، القائم في جامعة كيونغ هي في مدينة سيئول الموجودة في كوريا الجنوبية. 

ومركز جوسلين لمرضى السكر، القائم في مدينة بوسطن، في إحدى الولايات الأمريكية، أنه قد قام الأطباء بإعطاء كبسولات غذائية من القرفة تحتوي على 500 ملجرام لأحد المشاركين.

في الوقت نفسه الذي تناول فيه بعض المشاركين الآخرين دواءاً وهمياً، لمدة ثلاث مرات يومياً لمدة ثلاثة أشهر، وقد وجد الباحثون أن المشاركين الذين قاموا بتناول حبوب القرفة المكملة قد انخفضت عندهم نسبة الجلوكوز الغير طبيعية أثناء فترات الصيام.

كما رفعت من استجابة الجسم على تناول وجبات تحتوي على الكربوهيدرات، كما أثبت بعض الدراسات السابقة على إيجابية القرفة وخلوها من أي آثار جانبية ضارة.

أهم الفوائد الصحية للقرفة

تعمل على تنظيم مستوى السكر في الدم

حيث أن القرفة تحتوي على بعض البوليفينول والذي يعمل على مساعدة مرضى السكر من الدرجة الثانية، في تنظيم مستوى السكر لديهم.

 كما أثبتت الدراسات التي تم نشرها في دور رعاية مرضى السكر بأن تناول من 3 إلى 6 جرامات من القرفة بصفة يومية لمدة أربعون يوماً من شأنه تخفيض نسبة السكر في الدم.

تساعد على تحسين الدورة الدموية

وذلك لاحتواء القرفة على مركب الكومارين، وهو المعروف عنه ب”تجلط الدم” والذي يعمل على مساعدة تدفق الدم خلال الدورة الدموية ومنع حدوث جلطات دموية، والتي قد تؤدي إلى الإصابة بأمراض القلب.

يساعد تناول القرفة في علاج الصداع

حيث أن القرفة لها القدرة على علاج الصداع الناتج من التعرض لتيارات الهواء البارد، بحيث نقوم بصنع عجينة من القرفة الممزوجة بقليل من الماء،ونقوم بوضعها على الجبين، وستعمل على إزالة الصداع. 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *