أعراض نقص فيتامين د عند النساء 

أعراض نقص فيتامين د عند النساء 

يعتبر فيتامين د من أكثر الفيتامينات الهامة التي تعمل على تقوية العظام و تمنع الإصابة بالهشاشة التي تؤثر على قوة العظام وبالتحديد لدى كبار السن، لهذا سوف نتعرف من خلال مقال اليوم على الأعراض التي تحدث عند حدوث نقص في فيتامين د عند النساء وأهمية الفيتامينات في الجسم والمصادر الغذائية الموجودة فيها.

أعراض نقص فيتامين د عند النساء

الإحساس بالتعب والارهاق بشكل دائم والإحساس ببعض الآلام في أنحاء الجسم بدون أي أسباب و حدوث ارتفاع ضغط الدم.

عند الإصابة بأمراض القلب والنوبات القلبية الدائم والإحساس بالتعب بشكل دائم عند بذل أقل مجهود بجانب وجود ضعف في الحركة وذلك بسبب انخفاض نسبه الكالسيوم في الجسم.

عند قلة هرمون الأنوثة بعد انقطاع الطمث لدى النساء يتسبب في الإحساس ببعض الآلام والتعب الشديد.

أهمية فيتامين د للجسم

يعمل على تحسين صحة العظام وتقوية الجسم بجانب إلى أنه يمنع الإصابة بهشاشه العظام في وقت مبكر أو التعرض للضعف العام بالعظام.

يعمل فيتامين د على زيادة الحرق وبالتالي تزداد نسبة نشاط الغدة الدرقية.

المصادر الغذائية فيتامين د

  • فيتامين د يتوفر في البيض واللحوم الحمراء، ولكن لا يتم تناول اللحوم بشكل يومي لتجنب الإصابة بمرض النقرس كذلك إلى أهمية تناول الكبدة البلدي بفضل احتوائها على نسبة كبيرة من فيتامين د.
  • يمكن أيضا الحصول على فيتامين د من أشعة الشمس من خلال الجلوس فيها لمدة عشر دقائق بدأ من الساعة الحادية عشر حتى الساعة الثانية عشر وكذلك في 4عصراً.
  • تناول زيت السمك والذي يتوافر في الأسماك والتونة وكذلك يحتوي على أوميجا 3 التي تعمل على زيادة نسبة فيتامين د و تناول البرتقال والفطر وكذلك حليب الصويا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *