تخلصي من قشور الرموش والحواجب بالعلاجات المنزلية البسيطة

تُعد مشكلة قشور الرموش والحواجب من المشكلات الشائعة لدى الفتيات والسيدات تظهر إما على الرموش أو على الحواجب مما تُسبب الإزعاج وأحيانًا الاحراج الكبير وهي عبارة عن عدوى فطرية تصيب الجفون وتُسبب الالتهاب ويحدث كنتيجة لذلك جفاف للجلد حول العينين مما ينتج عنه قشور شبيه بقشور الرأس، وتُسبب تلك الحالة الهياج وتهيج المنطقة المحيطة بالعينين، ولكن هذه حالة يمكن التعامل معها بسهولة شديدة من خلال العلاجات المنزلية والنصائح البسيطة وإليك طرق العلاج.

طريقة التخلص من قشور الرموش والحواجب

زيت اللوز: من الزيوت الفعالة لإزالة خلايا الجلد الميتة حول العينين كما أنه يعمل كمرطب للرموش نتيجة لوجود خلايا جلد ميتة، وطريقة الاستخدام ملعقة زيت لوز، سخنيها على النار وضعي قليل منها على الرموش مع التدليك بلطف وتركها طوال الليل من ثم غسلها صباحًا بالماء البارد وتكرار ذلك يوميًا للحصول على نتيجة مرجوة.

زيت الزيتون: يساعد على ترطيب الرموش والمحافظة عليها، قومي بتسخين زيت الزيتون قليلًا ودلكي الرموش تدليكًا خفيفًا، وانقطي قطعة قماش في ماء فاتر وضعيها على رموشك أو حواجبك لمدة ربع ساعة من ثم اشطفيها.

صبار الألوفيرا: يساعد الهلام على القضاء على العدوى والبكتيريا والفطريات المسببة للقشور كما أنها تكثف الرموش والحواجب، دلكي الرموش أو الحواجب بقطعة صبار لمدة 5 دقائق .

عصير الليمون: يحتوي على حامض الستريك الذي يساهم في علاج العدوى الفطرية، ضعي قطرات من زيت الليمون في الماء وباستخدام قطعة قطن مرريها على رموشك وحواجبك وكرري ذلك مرة باليوم مع غسيل العينين جيدًا.

الفازلين الطبي: يساعد في علاج البشرة الجافة، وعلاج القشور ضعيه على الجفون والرموش والحواجب واتركيه طوال الليل واشطفيه بالصباح بالغسول وكرري التجربة يوميًا حتى اختفاء القشرة.

يمكنك الاعتماد على أكثر من وصفة من الوصفات السالفة يمكنك استخدم الوصفات يوم ويوم أو أسبوع وأسبوع حسب احتياجك كما أن الوصفات غير مضررة للرموش ولا تتسبب في حدوث أي مشاكل لها، وتقضي تمامًا على مشاكل قشور الرموش والحواجب وهي من المشاكل المزعجة جدًا لكثير من الفتيات والسيدات لأنها تقلل من المظهر الجميل كما أنها قد تتسبب في حدوث قلق لديهم هل هي عدوى أو لا وإذا استمر ظهورها لابد من زيارة طبيب متخصص .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *