التخطي إلى المحتوى

البيتزا الإيطالي ، من الوجبات الشهية التي يرغب في تناولها الصغار والكبار، حيث أنها وجبه خفيفة وسريعة التحضير ولذيذة الطعم، وتستطيع أي سيدة أن تقوم بتحضيرها في المنزل بكل سهولة، وبأقل الإمكانيات لأن البيتزا يمكن عملها بكذا طريقة حسب ما يتوفر لدينا من خامات، حيث يمكن صناعة بيتزا بالفراخ، أو البيتزا بالجبن، أو باللحم المفروم، وجميع أنواع البيتزا لذيذة ويعشقها الكل، وسوف نقوم من خلال موقع ثقفني الإخباري، بالتعرف على طريقة عمل البيتزا الإيطالي بالجبن في المنزل بأقل التكلفة، وسوف تكون مضمونة المصدر ونظيفة وصحية.

مقادير عمل البيتزا الإيطالي بالجبن في المنزل

تتكون البيتزا من العديد من المقادير منها ما يأتي:-

  1. نقوم بإحضار عدد 2 كوب من الدقيق.
  2. نقوم بإحضار نصف كوب من زيت الذرة.
  3. عدد معلقة ونصف من الخميرة.
  4. عدد 2 معلقة من الحليب البودرة.
  5. عدد واحد معلقة من السكر.
  6. نصف كوب ماء يكون دافئ.

مقادير خلطة البيتزا الإيطالي بالجبن

  • عدد 2 حبة طماطم متوسطة الحجم.
  • عدد 2 حبة فلفل ألوان.
  • نقوم بإحضار صلصة طماطم جاهزة.
  • نقوم بإحضار زيتون أسود.
  • نقوم بتجهيز شرائح من البصل.
  • نقوم بإحضار 100 جرام من جبنة الموتزاريلا والجبن الرومي.
  • عدد واحد معلقة صغيرة من الملح.
  • عدد واحد معلقة صغيرة من الزعتر.
البيتزا الإيطالي بالجبن
طريقة عمل البيتزا الإيطالي في المنزل

طريقة تحضير البيتزا الإيطالي بالجبن

طريقة عمل البيتزا الإيطالي سهلة وبسيطة ولا تستغرق وقت طويل وتستطيع أي سيدة أن تقوم بتحضيرها في المنزل من خلال الخطوات الآتية:-

  1. نقوم بوضع الخميرة في إناء مع نصف كوب من الماء الدافئ، وعدد واحد معلقة من السكر، ثم نتركهم لدقائق حتى يرتفع، ثم نقوم بعد ذلك بخلط الدقيق، والزيت، والملح، والحليب البودرة، ونقوم بعجن كل هذه المكونات، ثم نتركها في مكان به درجة حرارة حتى تختمر هذه المكونات.
  2. نقوم بتحضير الخلطة، ونقطع الفلفل الألوان، وشرائح البصل، والطماطم، وتكون عبارة عن مكعبات صغيرة، ثم نقوم بتشويحهم على نار هادئة، ثم نضيف بعد ذلك الزعتر.
  3. نقوم بفرد العجينة بعد تخمرها جيداً في صينية، ثم ندهن عليها صلصة الطماطم، ويمكن أن نضيف عليها بعض من الخل، وبعض من بودرة الثوم والفلفل الأسود والريحان.
  4. نقوم بتوزيع كمية الزيتون، والجبن، وبقية المكونات على الخلطة بشكل متساوي، ثم نقوم بوضعها في الفرن على درجة حرارة متوسطة، لمدة عشرون دقيقة، ثم نقوم بإخراج البيتزا الإيطالي بالجبن ونقدمها ساخنة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.