طريقة عمل مشخول الروبيان الخليجي 

طريقة عمل مشخول الروبيان الخليجي 

طريقة عمل مشخول الروبيان، تعتبر هذه الوصفة من أكثر الأطباق الشعبية المشهورة في دول الخليج ويتم تناولها بجانب المجبوس، ويتم تناولها مع قطع اللحم وتتميز بمذاقها الرائع ولذيذ لأنها تحتوي على الكثير من التوابل الخليجية المميزة، لهذا سوف نتعلق من خلال مقال اليوم على طريقة عمل مشخول الروبيان في المنزل بالخطوات والمقادير المطلوبة.

طريقة عمل مشخول الروبيان

المكونات، كيلو روبيان مقشر ومنظف واثنين كوب أرز وثلاث ملاعق ماء ورد مخلوط ونصف ملعقة صغيرة من الزبدة و2 حبة بطاطس مكعبات وثلاث حبات من البصل وملعقة من الملح وملعقتين من صلصة الطماطم أو الخل الأبيض واثنين حبة مرق، ونصف ملعقة من بهار مشكل وكمون و كركم وأربع حبات من الليمون الأسود وورق الغار وفلفل أسود وقرفة وهيل، وأربع حبات من الطماطم وفصوص الثوم والفلفل الحار.

طريقة تحضير مشخول روبيان

في البداية ينبغي أن يتم سلق الروبيان مع الخل ويتم إضافة الفلفل الأسود والثوم المهروس، وكذلك الملح وتترك المكونات مع بعضها لمدة عشر دقائق وبعد ذلك قومي بغسل الأرز وننقعه في الماء لمدة ساعة على الأقل.

في الخطوة التالية قومي بإحضار الخلاط الكهربائي ووضع فيه بعض فصوص الثوم والفلفل الحار وكذلك الطماطم ثم تضيفي البصل والصلصة، وتخلط هذه المكونات مع بعضها ثم تقوم بإحضار مقلاة ونضع فيها الزبدة والبصل ونضيف نصف كمية البهارات.

بعد ذلك يتم إضافة الروبيان بعد تقطيعه ثم يتم وضع البطاطس والبهارات بعد أن يتم قلي البطاطس في الزيت، وقلبي المكونات مع بعضها واتركي الخليط حتى يتبخر الماء.

بعد ذلك قومي بسلق الأرز وضيفي عليها الفلفل الحار والبهارات ويسلق نصف سلقة، وبعد ذلك قومي بوضع الأرز وفوقه الروبيان وضيفي عليه ماء الورد مع الزبدة والزعفران ثم تقومي بتغطيته بالقصدير ويترك على نار هادئة حتي تمام النضج لمدة عشر دقائق.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *