طريقة طبخ الخضار والمحافظة على الفيتامينات والعناصر الهامة

طريقة طبخ الخضار والمحافظة على الفيتامينات والعناصر الهامة

لا يعلم الكثير من الطرق الصحيحة للاستفادة من الفيتامينات والمركبات والعناصر الهامة الموجودة في الخضار، لهذا يجب معرفة الطريقة التي تساعد في طبخ الخضار بشكل صحيح للاستفادة من كافة العناصر الغذائية الموجودة فيها.

حيث يفضل تناول بعض أنواع الخضار من دون أن يتم طبخها لهذا ينبغي تناول الخضار الني مرة واحدة في اليوم وخاصة الأطعمة التي يتوفر فيها فيتامين ج منها القرنبيط الأخضر وهو البروكلي والملفوف والفليفلة.

عند طبخ الخضار في الماء الساخنة التي يصل إلى مرحلة الغليان ويظلل فترة طويلة، كلما افتقد الخضار الكثير من المعادن والفيتامينات والعناصر الغذائية الهامة لهذا يفضل عدم طبخ الخضار لفترات طويلة.

ويكون البديل لطبخ الخضار يسلق في الماء يمكن تجهيز على البخار لأن الخضار لا يقوم بامتصاص الكثير من الماء الخارجية، ولكن الخضار يفقد السوائل الموجودة داخلة، لهذا يجب عند طهي الطعام إغلاق الوعاء جيدة حتى لا تتبخر هذه السوائل الموجودة في الخضار ولكي تتمكن من المحافظة على الفيتامينات والمعادن الموجودة فيه.

قد أوضح الأطباء أنه يجب أن يتم طهي الخضار بالبخار لأن هذه الطريقة تقوم بتعميد الحرارة بشكل غير مباشر، وبالتالي يتم الحفاظ على نسبة الفيتامينات والعناصر الموجودة في ويمكن تجهيز الباذنجان أو الكوسة أو الفلافل على الفحم أو الشواية الكهربائية، لأنها عند عندما تتعرض لحرارة عالية يتمزق بشكل سريع، وتتمكن من الحفاظ على الفيتامينات الموجودة فيه وكذلك عند تجهيز الخضار على الشواية يكون له مذاقها مميز.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *