طريقة عمل فطيرة الموز بالكراميل

فطيرة الموز بالكراميل ، تعتبر فطيرة الموز بالكراميل أحد اجدد أنواع الحلويات التي تناولتها مواقع السوشيال ميديا وانتشرت بشكل كبير وهي أحد أنواع الحلويات الغربية والتي يسهل بشكل كبير اعدادها في المطبخ لسهولة تحضير مكوناتها والتي تتوافر في السوق المحلي بشكل كبير كما يمكن تزيينها بإضافة مبشور الشوكولاتة إليها والتي تضفي إليها المزيد من الطعم الحلو والقيمة الغذائية، كما أنها من الوصفات التي لا تحتاج إلى الطهي بالفرن.

طريقة فطيرة الموز بالكراميل

نحضر 4 حبات من الموز، ومقدار كوب ونص من كريمة الخفق الجاهزة، ربع كوب من السكر البودرة، كوب ونص من الدقيق، ربع كوب من الماء المثلج، 2 كوب من البسكويت السادة المطحون، مقدار 100 جرام من الزبد السائح، نصف كوب من الجوز، مقدار مناسب حسب الرغبة من مبشور الشوكولاتة للتزيين.

تحضير فطيرة الموز

نجهز الخلاط الكهربائي، ونضع بداخله الكريمة والسكر البودرة حتى تمام الخفق والتماسك، ونضعها في الثلاجة، نقوم بوضع الكريمة المكثفة في الميكروويف حوالي 15 ثانية فقط، إلى ان تتحول للكراميل، أو يتم وضعه في حمام ماء على النار المتوسطة حوالي 3 ساعات إلى أن يتحول للكراميل.

بعدها يترك ليبرد نهائيا، نقوم بخلط البسكويت مع الزبد ونبدأ في فرده في قالب التارت، وندخله إلى الثلاجة حوالي نصف ساعة للتماسك، بعدها نخرجه ونرص الجوز على طبقة البسكويت، ونبدأ بفرد الكراميل البارد فوقه طبقة ثالثة، يتم تقشير وتقطيع حبات الموز لحلقات دائرية وترص على الكراميل.

بعدها يتم وضع الكريمة المخفوقة على الموز حتى تغطيها بشكل كامل، نقوم بتزيين فطيرة الموز بمبشور الشوكولاتة ونقدمها باردة وبالهنا والشفا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *