طريقة عمل فطائر السمك بالبطاطس

طريقة عمل فطائر السمك بالبطاطس

فطائر السمك بالبطاطس ، من خلال موضوعنا اليوم نحضر وصفة مميزة اخري خصيصا لك وصفة فطائر السمك بالسمك وهي من أحدي الوصفات الشهية وسريعة التحضير كما انها من أحد الوصفات المبتكرة حديثا مما تجعل سفرتك متألقة دوما، كما أنها غنية بالقيمة الغذائية التي تحتاجين إليها أنت وأفراد اسرتك، وإذا كنت تواجهين مشكلة في عدم رغبة أحد افراد أسرتك في تناول السمك فيمكنك بتلك الوصفة مدهم بالعناصر الغذائية التي يحتاج إليها.

طريقة عمل فطائر السمك بالبطاطس

تعد مكونات ومقادير وصفة فطائر السمك بالبطاطس من الوصفات السهلة لا تتكلف سوي قطعتين من السمك الفليليه مع 2 كوب من البطاطس المسلوقة والمهروسة، ربع كوب من الشبت المفروم، ربع كوب من الدقيق.

فطائر السمك بالبطاطس

نقوم بإحضار 3 حبات من البطاطس متوسطة الحجم ونقوم بغسلهم جيدا ويتم سلقهم دون تقشيرها في وعاء به ماء على النار حتى تمام السلق، ونضيف إليه مقدار ملعقة ملح صغيرة، ويتم سلقها على نار متوسطة حتى تمام النضج والتي تأخذ حوالي ثلث ساعة تقريبا، بعدها نصفي حبات البطاطس من الماء، ونقشرها ونتركها تبرد نقوم بهرسها جيداً.

في وعاء به ماء أخر على نار متوسطة نقوم بوضع قطع السمك الفيليه إلي تمام غليان الماء ويترك الفيليه في الماء المغلي حوالي عشرة دقائق وهو وقت كافي حتى تمام نضجه.

يتم تسخين الفرن في درجة حرارة متوسطة، وفي وعاء عميق يتم هرس السمك الفيليه جيدا بشوكة وإضافة البطاطس المهروسة مع الشبت المفروم، وإضافة الملح والفلفل الأسود والبهارات كما ترغب، ويتم خلط المكونات جيدا للحصول على مزيج متجانس.

نبدأ بتشكيل كرات من الخليط السابق، ويتم تغطيتها بطبقة رقيقة من الدقيق ويتم شوائها في الفرن أو قليها في زيت مغلي على النار، والتي لا تأخذ سوي 3 دقائق فقط، وتقدم ساخنة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *