طريقة عمل فتة الباذنجان بالزبادي

طريقة عمل فتة الباذنجان بالزبادي

فتة الباذنجان بالزبادي ، تعد ن أكثر الوصفات الشهية المعروفة في عمل واعداد الفتات وهي من احدى الاطباق الشامية المعروفة بالمقبلات وتتميز بكونها سهلة التحضير كما انها تحتوي على قيمة غذائية عالية للجسم وتعتبر من أقل أنواع الفتات التي تحتوي على نسبة قليلة من الدهون المشبعة، ونقدم لك طريقة سهلة لإعداد وتحضير فتة الباذنجان بالزبادي.

طريقة فتة الباذنجان والزبادي

مقادير الوصفة؛ نحضر حبة كبيرة من الباذنجان الرومي، حبة كبيرة من البصل المقطع إلى شرائح، 2 رغيف خبز عربي، نصف كيلو لحم مفروم، ملعقتين من صلصة الطماطم، كوب من اللبن الزبادي، 3 ملاعق كبيرة من الطحينة، عصير نصف ثمرة ليمون، ملعقتين من البقدونس المفروم للتزيين، ملح.

طريقة عمل فتة الباذنجان والزبادي

بعد ان ذكرنا لكم مقادير وصفة فتة الباذنجان والزبادي نبدأ معكم في ذكر خطوات إعداد الوصفة، نبدأ بتقطيع الخبز إلى قطع صغيرة ونقم بتحميرها، نقطع الباذنجان إلى قطع مكعبة صغيرة ويتم قليها، في وعاء عميق نسبيا يتم فرد قطع الخبز.

نقوم بتعصيج اللحم المفروم وإضافة البهارات المطلوبة على حسب الرغبة، ويضاف إليه البصل المقلي والباذنجان وصلصة الطماطم، ونضيف الملح على حسب الرغبة، يتم التقليب والخلط جيدا للمكونات السابقة حتى الحصول على قوام متجانس، ونقوم بسكب الخليط وتوزيعه كطبقة ثانية على العيش في طبق التقديم.

نبدأ في وعاء أخر بوضع الزبادي ومقدار الطحينة وخلطه جيدا وإضافة الليمون والملح والخلط الجيد للمكونات حتى نحصل على مزيج متجانس ومتماسك، ويتم توزيعه وسكبه كطبقة ثالثة في وعاء التقديم، في النهاية مع التقديم نرش مقدار البقدونس المفروم على الفتة للتزيين.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *