كارثة صحية بسبب المرة توقف عنه فوراً قد يسبب قتلك رغم فوائده المذهلة

المرة تكون عبارة عن عصارة بنية اللون مجففة يتم استخراجها من شجرة شوكية يرجع أصلها لشمال أفريقيا وبعض المناطق في آسيا، ويتم استخدام عملية التقطير بواسطة البخار لاستخلاص زيت المر التي يتمتع باللون القريب للبني وبرائحة تكون شبه رائحة التراب، واستفاد من تلك الخصائص الكثير من الأشخاص، وعلى الرغم من أن المرة تحتوي على الكثير من الفوائد إلا أن هناك بعض من الأضرار الناتجة عن استخدام المرة وسوف نتعرف عليها معاً.

أضرار المرة

يوجد العديد من الأشخاص التي اهتمت في هذه الفترة باستخدام المرة وقد ظهر أبحاث تشير إلى أن هناك إمكانية تساعد على الاستفادة من المرة في كثير من المجالات الصحية فهو يحتوي على مضادات الأكسدة التي تقي من الإصابة ببعض الأمراض، ولكن له بعض من الأضرار هي:

• يؤدي استخدام المر بكثرة إلى خفض ضغط الدم وعدم انتظام ضربات القلب، فلابد من أن يتم استخدامه بحرص شديد لعدم الإصابة بمشكلات عند الأشخاص التي تعاني من انخفاض ضغط الدم.

أضرار المرة على الريق

  1. ظهر أن تناول المرض من خلال الفم يكون غير آمن للسيدات خلال فترة الحمل ويكون من الأفضل الابتعاد عنه نهائياً فمن المحتمل أن يسبب الإجهاض.
  2. يعمل على خفض مستوى السكر في الدم لذلك يجب أن يتم مراقبة معدل السكر في الدم عند الأشخاص المصابة بمرض السكري والذين يتناولون أدوية لتنظيم مستوى السكر.
  3. من الممكن أن يسبب المر تحسس عند بعض الأشخاص فتناول كميات قليلة منه يعتبر آمن، بالإضافة إلى أن استخدامه على الجلد يمكن أن يؤدي لظهور الطفح الجلدي، فتناوله من خلال الفم يؤدي إلى الإصابة بالإسهال لذلك يجب أن يتم تناوله بحذر لعدم الإصابة بأي من الأضرار التي قمنا بذكرها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *