وصفات لتكثيف الشعر وتقويته ولمعانه بمكونات بسيطة

وصفات لتكثيف الشعر وتقويته ولمعانه بمكونات بسيطة

ترغب العديد من السيدات في أن يصبح شعرها أكثر قوة وكثافة، لأن الشعر هو تاج المرأة فلذلك لابد أن تعتني به، ويجب أن تستخدم الوصفات الطبيعية بدلا من المواد الصناعية التي ممكن أن تضر بالشعر.

وصفة البيض لتقوية وكثافة الشعر

نمزج صفار بيضتان مع ملعقتان من زيت الزيتون، وندلك به الشعر جيدا من الجذور وحتى الأطراف، ثم يترك ربع ساعة ونغسل الشعر بالماء والشامبو الطبي، تكرر الوصفة مرتين في الأسبوع.

وصفة خل التفاح لتقوية وكثافة الشعر

نخلط كوب من الماء المقطر مع كوب من خل التفاح وتدلك فروة الرأس جيدا بهذه المكونات لمدة خمس دقائق، ثم نغسل الشعر جيدا بالماء وشامبو خالي من المواد الكيميائية، تكرر الوصفة مرتين أسبوعيا.

وصفة الأفوكادو لتكثيف الشعر

نخلط ثمرة واحدة من الأفوكادو مع كوب من زيت الزيتون، حتى نحصل على عجين متماسك، ندلك فروة الرأس جيدا بهذا الخليط، وتترك على الشعر لمدة 20 دقيقة، نغسل الشعر بالماء الفاتر والشامبو.

وصفة بذور الحلبة لتكثيف الشعر

ننقع كوب من الحلبة في الماء لمدة 8 ساعات، نهرس بذور الحلبة لصنع العجين، نضع العجين على الشعر لمدة ربع ساعة، نشطف الشعر بالماء الفاتر.

وصفة حليب جوز الهند لتقوية الشعر

نحضر كوب من حليب جوز الهند، ثم نوزعه على فروة الرأس بالكامل،نتركه على الشعر طوال الليل، يغسل الشعر بالماء البارد، وتكرر العملية مع كل مرة نغسل فيها الشعر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *