أيهما أفضل Play Station 5 أم Xbox series X ؟

أيهما أفضل Play Station 5 أم Xbox series X ؟

أيهما أفضل Play Station 5 أم Xbox series X ؟ هذا سؤال يصعب تحديد جوابه، لن سنعرض مقارنة سريعة بين الجهازين. فقد أصدرت الشركتان معلومات واسعة حول هذه الجهازين، ولدينا الآن فكرة جيدة عما يمكنهم القيام به. إليك ما نعرفه حتى الآن عن PS5 و Series X.

مواصفات Xbox Series X

تم تصميم جهاز Xbox Series X بوحدة معالجة مركزية AMD Zen 2 ثماني النواة بسرعة 3.8 جيجاهرتز ووحدة معالجة رسومات GPU قادرة على معالجة 12 تيرافلوب. تتميز وحدة التحكم أيضًا بسعة 16 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي GDDR6 ومحرك أقراص SSD بسعة 1 تيرابايت.

مميزات جهاز Xbox Series X

يتميز جهاز Xbox Series X من مايكروسوفت ببعض الميزات الجديدة التي تبدو ملائمة للغاية للاعبين. فهناك تقنية Quick Resume التي تمكن النظام من الحفاظ على الحالات المعلقة في ألعاب متعددة في وقت واحد ، مما يسمح للاعبين بالتبديل بينها وبين التطبيقات على الفور بدلاً من الحاجة إلى تحميل كل لعبة على حدة لمواصلة اللعب. هذه ميزة كبيرة إذا كان لديك عدد قليل من الألعاب المفضلة التي تلعبها في أي وقت.

مواصفات بلايستيشن 5

سيتم بناء PlayStation 5 بوحدة معالجة مركزية AMD Zen 2 ثماني النواة مع وحدة معالجة رسومات Radeon مخصصة ، مما يجعلها قريبة جدًا من سلسلة Xbox X. سيحتوي PlayStation 5 أيضًا على قرص SSD للتخزين، الأمر الذي من شأنه أن يعزز الأداء .

Play Station 5 أم Xbox series X

يبدو أن كلاً من الجهازين لهما أوجه قوة في المنافسة، وسيصدر كلاهما في نهاية العام 2020. هذا الموعد حدد قبل جائحة فيروسات التاجية الأخيرة والتي أدت إلى اضطرابات في التصنيع والإمداد. ولا يمكن تأكيد ما إذا كان أي من المصنّعين قد تأثر أو ما إذا كان الوباء سيؤثر على تواريخ إصدار الجهازين.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *