مايكروسوفت: جهاز Xbox Series X سيركز بشكل أقل على الحصريات

مايكروسوفت: جهاز Xbox Series X سيركز بشكل أقل على الحصريات

ستكسر وحدة تحكم الجيل التالي القادمة من جهاز  Xbox Series X التقليد الذي ينص على إصدار لألعاب الحصرية القابلة للتشغيل فقط على الأجهزة الجديدة. بدلاً من ذلك، تميل Microsoft إلى إستراتيجيتها المسماه Xbox Play Anywhere والتي ستمكن اللاعبين الذين لا يرغبون في شراء الجهاز الجديد الاستمتاع بالألعاب الجديدة على الأجهزة الأقدم

جهاز Xbox Series X يركز بشكل اقل على الحصريات

وفقًا لما قاله رئيس (Booty Matt Studios) مات بوتي فإنه على مدار العام المقبل ستلعب جميع ألعاب إكس بوكس على أجهزة إكس بوكس الأحدث والأقدم مؤكدا على إن الشركة تريد التأكد من أنه إذا استثمر شخص ما في Xbox من الآن وحتى يشعر بأنه قام باستثمار جيد وأنهم ملتزمون به فيما يتعلق بالمحتوى دون الحاجة لاستراتيجية الألعاب الحصرية.

ألعاب Xbox Series X على ويندوز 10

في تصريح لها قالت الشركة إنها تخطط لجعل جميع ألعاب الطرف الأول على Xbox قابلة للتشغيل على Windows 10 كجزء من مبادرة Xbox Play Anywhere. وبهذا يمكن للاعبين الذين لا يملكون جهاز XboX اللعب على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم دون الاضطرار لشراء أي إصدار من أجهزة Xbox Series X.

وحدة تحكم Xbox Series X

صرحت الشركة أيضًا في يونيو قبل أن تكشف السلسلة X الرسمية أن أجهزة لتحكم الجديدة ستعمل على الأجهزة القديمة أيضا.، وينطبق الشيء نفسه على PlayStation 5 من سوني حيث أكدت سوني في وقت سابق من هذا العام أن وحدة التحكم الجديدة الخاصة بها ستكون متوافقة مع الإصدارات السابقة من ألعاب PS4.

وبهذا يتضح لنا أن مبادرة Xbox Play Anywhere  من مايكروسوفت هي ميزة كبيرة لجميع محبي ألعاب Xbox من مايكروسوفت، حيث ليسوا مضطرين لشراء أحدث إصدارات الجهاز من أجل اللعب، بل يمكنهم اللعب على الغصدارات القديمة أو حتى أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *