وزارة الموارد البشرية تحدد مواعيد أجازة عيد الأضحى للقطاع العام والخاص 

قد أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن المواعيد الرسمية لإجازة عيد الأضحى المبارك لهذا العام 2020 للقطاع العام والخاص حيث أوضحت من خلال بيان لها عبر موقع تويتر عبر الانترنت أن إجازة القطاع العام سوف تبدأ بنهاية يوم الخميس 2 ذي الحجة على أن يتم استئناف العمل يوم 19 ذي الحجة.

أما بالنسبة لإجازة القطاع الخاص وكذلك القطاع غير الربحي سوف تصل مدتها إلى أربع أيام ويكون آخر يوم للعمل هو يوم الأربعاء 8 ذي الحجة على أن يتم رجوع العمل يوم الأثنين 13 ذي الحجة.

تدابير دعم التوظيف واستخراج بيئة العمل

وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية قامت بالعمل على ضم أصحاب الأعمال والمنشآت التجارية منذ عدة أيام حتى تساعدهم على الاحتفاظ بالعمل، ومشاهدة جميع العاملين الذين تضرروا بسبب هذه الفترة الصعبة، حيث أكدت أنها تمكنت من قيادتها لمجموعة التوظيف والتي تضعها المملكة السعودية لإعادة محاور العمل حول الشباب والتوظيف، ويتم العمل في الوقت الحالي على عمل خطة العمل مع الدول الأعضاء والتي تشمل تهيئة الشباب لسوق العمل بجانب زيادة المهارات.

وأكدت من خلال البيان أن الوزارة تعمل بالمحافظة على استقرار علاقات العمل وتقوية جميع المبادئ الأساسية لحقوق العمل والعاملين في ظل هذه الأزمة، وأكدت أنها تأخذ كافة الإجراءات التي تتناسب مع هذه الظروف الوطنية، وبالتالي حظر موقع العمل بأولوية كبيرة عند تجهيز حزمة السياسات الاقتصادية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *