طريقة عمل كيك الخشاف في المنزل

طريقة عمل كيك الخشاف في المنزل

طريقة عمل كيك الخشاف، تعتبر كيك الخشاف من أشهى الحلويات التي نالت شهرة مؤخرا من خلال قنوات الطبخ المختلف على مواقع السوشيال ميديا، ومن خلال مقال اليوم نحضر لكم طريقة إعداد وتحضير كيك الخشاف بمنتهي السهولة في البيت بخطوات بسيطة وسهلة للغاية بدون بذل مجهود كبير.

عمل كيك الخشاف

المكونات، نجهز 3 حبات من التمر المفروم، 3 ثمرات من المشمش المفروم، 3 ثمرات من التين المفروم، 3 حبات من القراصيا المفرومة، نصف كوب من الزبيب، نصف كوب من الزبيب الأسود.

مكونات خليط الكيك؛ 3 كوب من الدقيق الأبيض، ثمن ملعقة صغيرة من الملح، ملعقة كبيرة من البيكنج بودر، كوب واحد من الزبدة اللينة، 2 كوب من السكر الناعم، 2 بيضات، ملعقتين من الفانيليا السائلة، كوب من اللبن الحليب كامل الدسم.

مكونات صلصلة قمر الدين؛ 3 كوب من السكر البودرة، ملعقة صغيرة من البرتقال المبشور، قطرتين من لون الطعام البرتقالي، 2 ملعقة من اللبن الحليب، ومجموعة من الفواكه المشكلة.

طريقة تحضير كيك الخشاف

نقوم بثبيت رف الفرن في وسطه وتسخين الفرن في درجة متوسطة، نجهز قالب مستدير مثقوب في الوسط، وندهنه بالسمن ونرش عليه قليل من الدقيق ويوزع، ويترك جانبا، في وعاء عميق أخر نجهز الخشاف، التمر منثور عليه ربع كوب الدقيق، ويقلب جيدا لتمام الخلط، ونضعه بمنخل للتخلص من الدقيق الزائد.

في وعاء اخر ننخل الدقيق مع الملح والبيكنج بودر، نحضر الخلاط نضع فيه الزبد والسكر، ونثبت المضرب على سرعة متوسطة، حتى نحصل على مزيج كريمي هش، يضاف البيض بشكل تدريجي بعدها يضاف الفانيليا، مع إضافة نصف مقدار الدقيق ونصف مقدار اللبن، مع السرعة البطيئة، ويضاف باقي مقدار الدقيق واللبن.

يخفق بعدها الخليط على سرعة متوسطة مرة أخري حوالي دقيقة حتى نحصل على مزيج متجانس، ويضاف بعدها خليط الخشاف بشكل تدريجي، بعدها يصب الخليط في القالب، يترك في الفرن حوالي ساعة إلا 10 دقائق حتى تمام النضج، بعدها يخرج من الفرن ويترك ليبرد.

في وعاء اخر نجهز السكر مع بشر البرتقال ولون الطعام، ونضيف اللبن تدريجيا ونقوم بتقليب الصلصلة حتى الحصول على قوام متجانس ونقوم بتوزيعه على الكيك، ونرش الفواكه.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *