طريقة عمل شرائح اللحم المحشية الشهية

طريقة عمل شرائح اللحم المحشية الشهية

طريقة عمل شرائح اللحم المحشية الشهية، نالت طريقة عمل شرائح اللحم المحشية العديد من عمليات البحث عليها خلال مختلف المتصفحات وذلك لكونها أحد الوصفات الشهية التي ذاع صيتها في مختلف الموائد العربية، وأصبح أعداد تلك الوصفة أمر متداول بين الأشخاص، بمكونات وخطوات سهلة وسريعة.

عمل شرائح اللحم المحشية

المقادير، نقوم بتحضير 4 قطع من شرائح اللحم الفيليه، نصف ملعقة صغيرة من البهارات المشكلة، نصف ملعقة صغيرة من البابريكا، نصف ملعقة صغيرة من الشطة المجروشة، نصف ملعقة صغيرة من مطحون الكمون، نصف ملعقة صغيرة من الكركم، نصف ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود وملعقة صغيرة من الملح.

مقادير الحشو؛ ملعقتين كبيرة من الزيت، حبة بصل متوسطة الحجم مفرومة، ملعقتين من الزنجبيل، فصين ثوم مهروسين، حبة من الجزر، كوب من الكرنب العيدان، ثمرة بطاطس مقطعة لمكعبات صغيرة، نصف ثمرة من الفلفل الحلو، نصف كوب من البازلاء، نصف كوب من الكريمة السائلة.

طريقة تحضير شرائح اللحم المحشية

في وعاء عميق نضع البهارات كلها معا ونقلب جيدا، تحضير الحشو؛ نجهز مقلاة بها زيت ساخن ونضيف إليه الثوم والبصل والزنجبيل ونقلب حتى يذبل، نضيف الجزر والبطاطس والكرنب والبازلاء والفلفل، ونقلب جيدا حتى تذبل المكونات السابقة، ونضيق نصف مقدار البهارات السابق تحضيرها في وعاء منفصل.

تأكد من أن شرائح اللحم رقيقة للغاية وذلك بالطرق عليها عدة مرات، نقوم بنثر البهارات عليها، نبدأ في وضع الحشو على طرف شريحة اللحم، ونبدأ بلف شريحة اللحم بداخلها الحشو، ثم نثبت لفائف اللحم بأعواد الاسنان الخشبية الصغيرة، بعدها يتم وضع تلك اللفائف في الدقيق ليتم تغطيتها بطبقة رقيقة.

في مقلاة أخري بها زيت ساخن نبدأ بوضع لفائف اللحم بداخلها ونحرص على تقليبها في جميع الجوانب للتشويح قليلا بعدها نضيف مقدار كوب ماء وباق البهارات، ونضع الوعاء على نار هادئة حتى تنضج، ويضاف إليها الكريمة وتترك قليلا على النار حتى تام التسبيك، وبالهنا والشفا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *