رابط تحديث بيانات حساب المواطن برقم الهوية 1442 للمستفيدين من الدعم

رابط تحديث بيانات حساب المواطن برقم الهوية 1442 للمستفيدين من الأمور التي يدعو إليها برنامج حساب المواطن من وقت إلى أخر وذلك بهدف التأكد من أن الدعم يتوجه بصورة صحيحة للمستفيدين الأكثر احتياجاً وأيضاً لرفع كفاءة الدعم، حيث أن البرنامج يتحقق من صحة المستندات والبيانات عبر آلية مرتبطة بعدة جهات حكومية، وقد نوه البرنامج إلى ضرورة تحديث المستندات المرفقة المنتهية صلاحيتها حتى يتم دراستها، حتى لا يصدر في نتيجة الأهلية غير مؤهل لمن لم يحدث بياناته ويتوقف استحقاق الدعم في الدفعات المقبلة.

رابط تحديث بيانات حساب المواطن

عدم تحديث بيانات حساب المواطن برقم الهوية 1442 يؤدي لعدم الاستحقاق في الدفعات القادمة في حالة طرا أي تغيير في بيانات المستفيدين، ومن البيانات التي قد تتغير مثل مستند إثبات استقلالية المسكن بالنسبة للفرد المستقل، وأيضاً البيانات العامة والعنوان وبيانات التابعين والإفصاح عن الدخل والحساب البنكي وبيانات العقارات.

طريقة تحديث بيانات حساب مواطن عن طريق الدخول إلى الصفحة الإلكترونية للبرنامج، ثم الضغط على تفاصيل الطلب، ثم اختر تحديث البيانات، ثم ادخل البيانات التي تريد تحديثها، ثم اضغط علي التعهد بصحة البيانات المكتوبة، ثم تحديث البيانات.

وفي حالة أردت تغيير المستند المنتهي صلاحيته، قم بالدخول على صفحة البرنامج، ثم اختر صفحة إدارة المرفقات، حذف المستند المنتهي صلاحيته، إرفاق المستند الجديد ساري المفعول.

تحديث البيانات في حساب المواطن
رابط تحديث بيانات حساب المواطن برقم الهوية 1442

صرف حساب المواطن الدفعة 38 شهر يناير

في تغريدة عبر الحساب الرسمي لحساب المواطن يوم السبت الماضي الموافق 2 يناير 2021، أعلن عن صدور نتيجة الأهلية للمستفيدين من برنامج حساب المواطن، ومن المعروف أيضاً أنه يتم صرف دفعات حساب المواطن يوم 10 من كل شهر ميلادي، إلا في حالة توافق اليوم العاشر مع أجازة رسمية، لذلك فإن موعد صرف الدفعة 38 سوف يكون يو الأحد الموافق 10 يناير 2020.

خطوات الاعتراض على نتيجة الأهلية في حساب المواطن

في حالة لم تقم بتحديث بيانات حساب المواطن أو لأي سبب أخر، وظهرت نتيجة الاهلية غير مؤهل، فيجب عليك تقديم طلب اعتراض على نتيجة غير مؤهل في مدة لا تقل عن 90 يوم من ظهور نتيجة أهليتك.

لتقديم طلب الاعتراض عليك رفع المستند أو تحديث البيانات التي كانت سبب في رفض أهليتك، ثم قم بتقديم طلب الاعتراض من خلال حسابك في حساب المواطن، عن طريق الدخول على حسابك، اختر من القائمة العلوية أختر دراسة الأهلية، اضغط تقديم اعتراض.

آلية متابعة طلب الاعتراض على نتيجة الأهلية

يمكنك متابعة نتيجة طلب الاعتراض على نتيجة الأهلية لمعرفة هل تم قبول طلبك أم تم رفضة، ويمكن ذلك من خلال الدفعات المالية في صفحة البرنامج، ومنها يمكنك معرفة طلبات الاعتراضات المالية ، ومعرفة هل تم قبول طلبك أم تم الرفض وكذلك معرفة سبب الرفض.

وفي حالة تم قبول طلب الاعتراض الخاص بك سوف يتم صرف الدعم بأثر رجعي لمدة 5 شهور عن الفترة من يوم صدور نتيجة الأهلية بالرفض وحتى قبول اعتراضك.

وإذا تم رفض طلبك يجب تقديم طلب اعتراض أخر قبل 90 يوم من تاريخ رفض الطلب، وإذا مر أكثر من 90 يوماً سوف يتم إلغاء حسابك وعليك التقديم للتسجيل في حساب المواطن مرة أخرى عندما يتم فتح باب التسجيل مرة أخرى.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *