كيف تدخر المال نصائح الخبراء لمساعدتك على الإدخار حتى لو كان دخلك قليل

إذا كنت شعر أن ادخار بعض المال أمر صعب فأنت لست وحدك، فكثير من الناس يجدون صعوبة بالغة في ادخار بعض الأموال بالرغم من ارتفاع دخلهم، وعلى الرغم من أن إنفاق الأموال أمر ممتع إلا أن ادخار بعض المال أمر ضروري جدًا وذلك لن يتحقق إلا بالتضحية ببعض عمليات الشراء غير الملحة واتباع بعض السياسات الحكيمة من أجل توفير بعض المال للمستقبل، وإليك بعض النصائح الهامة والتي يوصي بها الخبراء.

نصائح لمساعدتك في ادخار الأموال

قد تبدو لك بعض تلك النصائح بسيطة، لكنها ووفقًا لنصائح بعض الخبراء، تساعدك على التوفير والادخار:

ضع ميزانية محددة وثابتة

أول مكان تبدأ منه عند محاولة توفير المال هو تقييم المبلغ الذي لديك بالفعل وأين تذهب هذه الأموال، ضع في اعتبارك استخدام قاعدة 50/20/30 لعمل ميزانية، تنص قاعدة 50/20/30 على أن خمسين بالمائة من دخلك يجب أن يذهب إلى أساسيات مثل الإيجار والطعام ، وعشرين بالمائة يجب أن يذهبوا إلى المدخرات ، وثلاثون بالمائة يجب أن يذهبوا إلى النفقات الشخصية مثل الترفيه.

ادخر بشكل تلقائي

إذا كان لديك حساب بنكي يتم تحويل راتبك إليه تلقائيًا، فمن الأفضل تحويل جزء من الراتب بشكل تلقائي في حساب توفير.

تتبع نفقاتك

احتفظ بدفتر صغير دون فيه نفقاتك اليومية حتى الصغيرة منها، وسوف تتفاجأ كم تؤثر النفقات الصغيرة مثل الجلوس على المقهى على ميزانيتك الشهرية.

تجنب الديون

إن أمكن تجنب الدخول في أي ديون وحاول أن تنفك دائمًا ضمن حدود دخلك فقط، وبذلك فإنك حتى مع توفير القليل قد يصبح لديك مدخرات مع الوقت.

استخدم قاعدة ال30 يومًا

عندما تريد إجراء عملية شراء كبيرة، فكر في الأمر أولاً، ثم اكتب ما هو الشيء الذي تريد شراؤه وكم تكلفته ، وانتظر 30 يومًا ثم انظر بعدها إذا كنت لا تزال تشعر أنه ضروري بعد 30 يومًا، فقم بشرائه.

حافظ على منزلك وسيارتك

إذا كنت بالفعل تمتلك منزل وسيارة فاحرص على إبقائهم بحالة جيدة دائمًا من خلال إجراء الصيانة الدورية لهم، فإنفاق قليل من المال على الصيانة الدورية، سوف يوفر لك الكثير من الأموال في المستقبل قد تضر لدفعها مقابل إصلاحات كبيرة سوف يحتاجها منزلك أو سيارتك بسبب إهمال الصيانة.

تناول الطعام في منزلك

قد يكون من المغري تناول الطعام خارج المنزل في أحد المطاعم مع الأسرة، لكن تناول الطعام في المنزل أكثر توفيرًا، ويمكنك أن تجرب إعداد وصفات جديدة وشهية بالمنزل بتكلفة أقل كثيرًا من المطاعم.

خطط قبل شراء البقالة

قد يكون السوبر ماركت من أكثر الأماكن التي تنفق فيها أموالك، فتوافر الكثير من السلع حولك يغريك بالشراء وقد تقوم بشراء كثير من الأمور غير الضرورية، لذلك قد الذهاب للتسوق ضع قائمة بكافة الأطعمة أو الأمور التي تحتاج لشرائها من السوبر ماركت، ولا تشتري أي شيء أخر خارج تلك القائمة، وضع في اعتبارك أن تقوم بشراء بعض الأمور مثل أدوات التكنولوجيا في مواسم التخفيضات.

تعليقات

  1. نتائج الصف الثامن اسم شهد نصر الدين موسى عبدالرحمن رقم الجلوس 72646 نتائج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *