طريقة تحضير الدجاج المسحب في الفرن 

طريقة تحصين الدجاج المصحف في الفرن، الدجاج من أكثر الأطعمة الشهية والتي يتم تناولها بشكل دائم وتجهيزها بنكهات وطرق مختلفة طوال الوقت منها المشوية أو المسلوقة أو مرة أو يتم تجهيزها صينية أو عملها شاورما والكثير من الأصناف الأخرى، لهذا سوف نتعرف من خلال مقال اليوم على طريقة جديدة، وهي طريقة عمل الدجاج السحب في الفرن بالخطوات.

طريقة عمل الدجاج المسحب

المكونات، 2 دجاجة خالية من العظم ومفتوحة من سلسلة الظهر و2ملعقة حبهان الناعم وكيف مطحون أو ثلاث حبات من البصل المقطع شرائح وأربع حبات من الطماطم المقطعة شرائح وملعقة من السماق وقليل من البهارات وملعقة من الملح والفلفل الأسود وملعقتين من بهارات الدجاج، وأربع ملاعق من الزيت وزيتون أخضر مخلل.

طريقة تحضير الدجاج المسحب

قومي بإحضار وعاء عميق وضعي في جوزة الطيب والملح والفلفل الأسود والحبهان، وكذلك يتم إضافة أسماك والقهوة والبهارات وقلبي المكونات مع بعضها ثم ضعي ثلاث ملاعق من الزيت النباتي وقلبي المكونات مع بعضها مرة أخرى.

بعد ذلك يتم وضع شرائح البصل والطماطم، ويتم إضافة عليها التوابل والزيت النباتي وتقلب المكونات مع بعضها ثم نقوم بإضافة الدجاج في خليط البصل والتوابل وضع عليها الطماطم.

وبعد ذلك اتركي الدجاج في الثلاجة لمدة ساعتين أو طوال الليل حتى يتشرب التتبيلة ثم احضري صاج مدهون ونضع عليه تتبيله الطماطم والبصل والتوابل، وضعي الدجاج من على الظهر في الصاجة وضعيه في الفرن لمدة 45 دقيقة حتى ينضج أو يمكنك استخدام الشواية حتى يتحمر الدجاج، ويصبح لونه ذهبي ويتم تقديمه مع الأرز البسمتي والزيتون الأخضر المخلل بجانب السلطة الخضراء والطحينة وبالهناء والشفاء.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *