طريقة عمل الجلاش باللحمة المفرومة في المنزل على طريقة الشيف

طريقة عمل الجلاش باللحمة المفرومة ، يعتبر الجلاش باللحمة المفرومة من أكثر الأكلات التي يفضلها الكثير، حيث يتم وضعها على السفرة كنوع من أنواع المقبلات بجانب الكبة السورية ومنهم من يضعها كوجبة طعام أساسية على المائدة، ومع حلول عيد الأضحي المبارك أعاده الله عليكم بالخير واليمن والبركات وكثرة أكل اللحوم في هذا العيد المبارك، فسوف نتناول معاً في هذا المقال طريقة طبخ الجلاش باللحمة المفرومة لسفرتك.

مكونات طريقة عمل الجلاش باللحمة المفرومة

  • عبوة واحده من الجلاش.
  • نصف كيلوغرام من اللحمة المفرومة.
  • عدد 2 بصلة متوسطة الحجم مضروبة بالكبة.
  • ملح وفلفل أسمر مطحون.
  • ملعقتان صغيرتان من الباربيكا.
  • ملعقتان كبيرتان من السمن النباتي.
  • عدد 2 بيضة.
  • كوب ونصف من الحليب الطازج.

طريقة تحضير صينية الجلاش

  1. نقوم بتعصيج اللحم المفروم بوضع ملعقتان السمن بإناء متوسط الحجم، وعلى نار هادئة نترك السمن حتى يذوب، ثم نقوم بوضع البصلة المفرومة بالكبة مع التقليب المستمر حتى تذبل.
  2. ثم نضيف اللحم المفروم إلى البصل في الإناء ونقوم بوضع رشة الملح والفلفل الأسود مع ملعقتان الفلفل الحلو (الباربيكا)، مع التقليب المستمر حتى ينضج اللحم.
  3. نقوم بتجهيز الفرن على درجة حرارة مرتفعه لتجهيز رقائق الجلاش في صينية الفرن.
  4. نقوم بإحضار صينية متوسطه وتدهن بالقليل من السمن حتى لا يلتصق بها الجلاش، ثم نقوم بوضع رقائق الجلاش لعدة طبقات من خمسة إلى سبعة طبقات مع دهنهم بالسمن، ولا يتدهن الطبقة الأخيرة بالسمن.
  5. نقوم بإحضار اللحم المفروم الذي سبق وتم تعصيجه، ونسكب اللحم على رقائق الجلاش ويوزع بعناية.
  6. نقوم بتغطية اللحم بنفس عدد الرقائق التي تم وضعها أسفل اللحم مع دهنها بالسمن، مع مراعاة عدم دهن الطبق الأخيرة من الوجه.
  7. قومي بتقطيع رقائق الجلاش مكعبات متوسطة الحجم، ثم قومي بوضع البيض المخفوق مع اللبن أعلى رقائق الجلاش مع تحريك الصينية بلطف حتى يتم توزيع الحليب في كامل الصينية ويتسرب داخل الرقائق.
  8. توضع الصينية في الفرن لمدة تصل إلى النصف ساعة مع متابعتها حتى تصبح باللون الذهبي.

وفي نهاية المقال نقوم قد قدمنا لكم طريقة عمل الجلاش باللحمة المفرومة على طريقة أشهر الطباخين بكل سهولة في المنزل، وبالهناء والشفاء.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *