وصفة جارتي الباكستانية كنز رباني عظيم لن يتوقف شعرك عن النمو بغزارة دون توقف ويحارب الصلع

تحلم الكثير من الفتيات بالشعر الطويل الغير متقصف اللامع ، وقد تلجأ الكثير من الفتيات باستخدام طرق طبيعية ومنعها غير طبيعية لعلاج مشكلة شعرها المتقصف الهايش. ولكن سرعان ما قد تكون هذه العلاجات غير طبيعية وتكون ضارة جداً بالشعر لكن يوجد وصفة فعال وجربة منذ القدم وهي وصفة الصبار المغذي والمفيد جداً للشعر وسوف نقدم لكم وصفة الصابون البلدي إلى خلا شعرنا زي الهنود والباكستان .

أهمية وفوائد الصبار لتطويل الشعر

ويعتبر الصبار من أهم أنواع الأعشاب التي كانت تستخدم قديماً وتستخدم حتى الآن في صناعة مستحضرات التجميل ووصفات للشعر والبشرة والآن سوف نقدم لكم أهمية الصبار للشعر .

كما تحدثنا من قبل عن ملعقة واحدة منه وتخلصي من شعر العانة والإبط

من أهمية الصبار إنه يستخدم بشكل كبير لتطويل الشعر وصفات منها

  • نحضر وعاء ونخلط به جل الصبار مع صفار بيضة وكمية من زيت الزيتون ونقلبهم جيداً ثم نضعهم على الشعر من الجذور حتى الأطراف ونتركه لمدة يوم كامل ثم نغسلها بالماء الدافئ والشامبو .
  • للحصول على شعر طويل بشكل كبير نحضر وعاء ونضع به ماء بصل مع جزء من جل الصبار ووضعه على الشعر من الجذور حتى الأطراف ونتركه لمدة لا تقل عن ساعتين ثم نغسله بالماء الدافئ ويجب الاستمرار على هذه الوصفة للحصول على النتيجة المطلوبة .
  • لترطيب الشعر بشكل قوى وتطويل نخلط في وعاء كلاً من جل الصبار مع عسل النحل وزيت جوز الهند ونضعه على الشعر لمدة ساعتين ، وتكرر هذه الوصفة مرة كل أسبوع للحصول على النتيجة المطلوبة .
  • لتقوية بصيلات الشعر وتطويل الشعر وتحفيز نموه نخلط كلاً من جل الصبار مع خل التفاح ، ثم نضعه على الشعر من الجذور حتى أطراف الشعر ونتركه على الشعر لمدة ساعة ، ثم نغسل الشعر جيداً بالشامبو والماء الدافئ. كما يجب الاستمرار على هذه الوصفة للحصول على النتيجة المطلوبة .
  • كما أن من استخدام جل الصبار أيضاً إنه يستخدم دون خلطة بأي مكونات أخري يستخدم في إزالة مستحضر التجميل من على البشرة ، حيث يوضع القليل منه على قطعة قطن وننظف بها مزيل للمكياج لأنها تحتوي على مواد كيميائية .
  • كما أن جل الصبار يستخدم كواقي للشمس قبل التعرض إلى الشمس .

كما تحدثنا من قبل عن طريقة عمل الكريب السوري

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *