ضع فص الثوم يوميا قبل النوم تحت المخدة لمدة 10أيام وهذا ما يحدث لجسمك

ضع فص الثوم يوميا قبل النوم تحت المخدة لمدة 10أيام وهذا ما يحدث لجسمك

من المعروف عن الثوم تعدد فوائده المفيدة، وقد سعى الإنسان بوضع بعض من فصوص الثوم تحت وسادته ليلاً، لإيمانه بقدرته على التخلص من بعض المشاكل الصحية، نظراً لاحتواء الثوم على البوتاسيوم، والمغنسيوم.

فوائد وضع الثوم تحت الوسادة

قام الطب الحديث بنصح بعض الأشخاص، بوضع فصوص من الثوم تحت وسادة النوم ليلاً قبل النوم وذلك لاحتواء الثوم على مادة اليسين، وهذه المادة تعمل كمضاد للفيروسات، والفطريات والبكتيريا، ومادة الليسين تتبخر ليلاً أثناء النوم، وتقوم بمكافحة العدوى والميكروبات، كما تساعد في معالجة مرضى الجيوب الأنفية، عن طريق قضائها على المخاط الموجود في الأنف والمسبب للرشح.

كما أن عند تبخر مادة الليسين، ليلاً أثناء فترات النوم، تقوم بتفتيح الأوعية الدموية، وعدم أنسدادها. كما تمنع تكون ما يعرف ببدائل الصوديوم، وهي أكثر العناصر تسبباً في السرطان،وبالتالي حدوث تغيير كبير في الخلايا المسببة للسرطان، وإضافة إلى احتواء الثوم على بعض المواد التي تقوم بعملية تحديث، للجهاز العصبي، ومساعدة الجسم على الاسترخاء ، والنوم بصورة طبيعية.

فوائد الثوم تحت المخدة

ولوضع الثوم تحت الوسادة فوائد كثيرة حيث أن مادة البوتاسيوم، والمغنسيوم المتواجدين في الثوم، يعملان على تحفيز إفراز هرمون الميلاتين ، كما ينصح الأطباء بالاعتماد على الثوم الطازج، والغير مطبوخ، كما أن الأبحاث أن الأطعمة التي يتم تناولها قبل النوم بصفة مباشرة، لها تأثير إما سلبي أو إيجابي، على نوع النوم وجودته، لذا إن قام الإنسان بتناول أطعمة خفيفة يستطيع من خلالها النوم بعمق وبصورة طبيعية، أما إذا تناول أطعمة ذات دسامه عالية من شأنها ضرر الجهاز الهضمي.

فوائد الثوم العامة

  1. يحافظ الثوم على مستوي الدهون داخل الجسم وذلك عند تناوله يوميا.
  2. كما أن الثوم يقوي الأمعاء وذلك لاحتواءه على مضادات الكبريت.
  3. ويساعد الثوم على استقرار نسبة الكلوسترول في الدم.
  4. الثوم مصدر رئيسي للمضادات الحيوية وذلك عند تناوله على معدة فارغة صباحا.
  5. كما إن الثوم يقتل البكتريا في الأمعاء كما انه يساعد في علاج نزلات البرد وإنفلونزا.
  6. كما أنه يساعد في إنقاص الوزن وتحسين عملية الهضم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *