الاستعلام عن مخالفات المرور عبر بوابة ابشر

الاستعلام عن مخالفات المرور عبر بوابة ابشر

الإدارة العامة للمرور التي تتبع إداريا وماليا مديرية الأمن العام السعودي التابعة لوزارة الداخلية السعودية التي يرأسها عبد العزيز بن نايف آل سعود، وتقوم الإدارة باتخاذ جميع الإجراءات التي تسهل عمليات المرور وتسجيل عمليات التأمين على المركبات لدى المركز الوطني للمعلومات.

وصرح مؤخرا المتحدث الرسمي لإدارة المرور باكتمال الرابط الآلي لإجراءات التأمين على المركبات، ودعا ملاك المركبات بضرورة الالتزام بأحكام المرور ولائحته التنفيذية بضرورة وجود تأمين سار على المركبات لضمان حقوق المتضررين.

وأعلنت الإدارة عن ضمان انسيابية حركة المرور، على قائد المركبة الالتزام بالمسار المناسب لوجهته قبل الوقف عند الإشارة الضوئية مباشرةً، ولذلك تابع المرور بالمملكة العربية السعودية قبل التوقف عند الإشارة الضوئية تأكد من اختيارك المسار المناسب لوجهتك على النحو التالي :

  • يجب إلزام المسار الأيمن الالتفاف لليمين.
  • يلزم الزم المسار الأوسط للمضي للأمام.
  • الزم المسار الأيسر للالتفاف لليسار أيضا.

بالإضافة إلى ذلك أعلنت منصة أبشر الإلكترونية عن عودة خدمة الاستعلام عن المخالفات المرورية بعد أن توقفت لعدة ساعات بناءاً لما حدث من خلل فني وتم إصلاحه منذ ساعات قليلة، ولذلك تم الملاحظة من قبل المستخدمين اختفاء مخالفاتهم المرورية من خلال منصة أبشر الإلكترونية.

ولذلك تم الإعلان من خلال الحساب الرسمي الخاص بمنصة أبشر الإلكتروني عن انتهاء من إصلاح الخلل الفني في خدمة الاستعلام عن المخالفات المرورية للمواطنين المقيمين داخل المملكة العربية السعودية، وفي الوقت الحالي يمكن الاستعلام عن المخالفات المرورية إلكترونياً من خلال منصة أبشر الإلكترونية.

بالإضافة إلى ذلك أن يمكن الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم اللوحة عن طريق إدخال رقم اللوحة، أو الرقم الخاص برخصة القيادة، بدلاً من رقم الهوية الوطنية.

طريقة الاستعلام عن المخالفات المرورية عبر منصة أبشر:

  1.  يجب الدخول على موقع الخدمات الإلكترونية لمنصة أبشر.
  2. يلزم الدخول على خانة الاستعلامات الإلكترونية.
  3. يجب على المواطن اختيار خدمة الاستعلام عن المرور.
  4. اختيار الاستعلام عن المخالفات المرورية.
  5. يجب كتابة رقم الهوية، ورمز المرور.
  6. ثم يظهر لك كافة المخالفات المرورية الخاصة بك.

استئناف رصد مخالفات المرور آلياََ:

أوضحت الإدارة العامة للمرور أن سوف يتم استئناف رصد مخالفات المرور آلياََ ولذلك اعتباراً من 1 من شهر ذي الحجة، داعياً ملاك المركبات إلى التأكيد من عدم ارتكابها أي من المخالفات المرورية التي تم العقاب عليها.

أعلنت الإدارة العامة للمرور على أهمية اختيار المسار المناسب قبل التوقف عند الإشارة الضوئية تأكد من اختيارك المسار المناسب لوجهتك على النحو التالي، ولذلك لتجنب عرقلة الحركة المرورية، ومن الممكن أن منصة أبشر الإلكترونية تعلن عن عودة خدمة الاستعلام عن المخالفات المرورية بعد أن توقفت لعدة ساعات معينة، نتيجة وجود خلل فني تم إصلاحه، وفي وقت ما لاحظ المستخدمون اختفاء مخالفاتهم المرورية من منصة أبشر الإلكترونية.

يجب على المستفيد الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم الإقامة، إذا كان توفر لدى المستفيد رقم الإقامة، ولذلك يمكن الاستعلام بكل سهولة ويسر عن مخالفة بواسطة هذا الرقم الخاص بالمستفيد.

الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم الإقامة :

  1. يجب على المستفيد كتابة رقم الإقامة الخاصة به.
  2. ثم بعد ذلك النقر على كلمة “الاستعلام”.
  3. في هذه الحالة سوف يتم إظهار جميع القائمة الخاصة بالمخالفات المرورية.

الاستعلام عن مخالفات ساهر برقم المخالفة:

  1. يجب الدخول على رابط منصة أبشر الإلكترونية.
  2. الضغط على أيقونة خدمات الأفراد.
  3. ثم بعد ذلك تسجيل الدخول من الحساب الخاص بالمستفيد.
  4. يجب بعد ذلك إدخال اسم المستخدم ورقم الهوية الوطنية.
  5. سوف يتم ارسال رسالة على الهاتف الجوال تحمل رمز التحقق، ويجب إدخاله.
  6. يجب بعد ذلك النقر على الخدمات المرورية.
  7. ثم يجب الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم المخالفة.
  8. يجب كتابة البيانات الشخصية والرخصة ورقم اللوحة.
  9. يجب النقر على الاستعلام برقم المخالفة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *