وصفة سحرية لتفتيح البشرة عدة درجات مع التخلص من الاسمرار والبقع الداكنة

هذه الوصفة الطبيعية التي سوف نستعرضها في موضوعنا اليوم مميزة للغاية ومجربة، وذات مفعول سحري في تبييض البشرة وتفتيحها عدة درجات، ولها تأثير مباشر في التخلص من الاسمرار والسواد بسهولة، وتعطي هذه الوصفة نتائج فورية ومن الاستعمال الأول ستلاحظين الفرق، حيث تعمل على تفتيح الجلد وتوحيد لون البشرة وتعطي للوجه بياض ونضارة ومع الاستمرار في الاستعمال تعمل على شد الجلد والتخلص من التجاعيد.

ماسك العرعار السحري لتفتيح البشرة والتخلص من الاسمرار

مكونات الوصفة هي عبارة عن المكون السحري والأساسي معنا وهو العرعار، ومفعوله كالسحر علي البشرة حيث يزيل الاسمرار فورا ويُبيض ويُفتح المناطق السمراء ويزيل البقع الداكنة، وملعقة كبيرة من الزبادي بدون سكر أو نكهة وهو يحتوي علي حمض يساعد على تبييض وشد البشرة، بالإضافة إلى ملعقة من عصير الليمون ، وفي حالة وجود حساسية من الليمون يُمكن استبداله بماء الورد أو خل التفاح المخفف.

ولتحضير ماسك العرعار للبشرة يتم طحن نبات العرعار جيدا باستخدام المطحنة الكهربائية حتي يتم الحصول علي بودر العرعار ، ثم يتم غربلة بودرة العرعار للحصول علي بودرة لينة، ثم يتم أخذ مقدار ملعقة كبيرة من بوردة العرعار ويتم إضافتها إلى مقدار الزبادي في وعاء بالاضافة إلى مقدار عصير الليمون، ثم يتم تقليب الخليط جيدا حتي يتم الحصول علي قوام كريمي.

ويتم استخدام الوصفة على بشرة نظيفة بعيدا عن منطقة العين، حيث يتم فرد ماسك العرعار على الوجه والرقبة أيضا وتركها لمدة نصف ساعة على الأقل، بعد ذلك يتم غسل البشرة بالماء الفاتر ثم ترطيب البشرة بواسطة المرطب الخاص بكِ، ويُمكن استخدام الوصفة ثلاثة مرات أسبوعيا للحصول علي النتيجة المطلوبة.

كريم العرعار لبشرة ناصعة البياض

طريقة أخرى لاستخدام نبات العرعار السحري حيث يمكننا عمل كريم من العرعار لتبييض وتفتيح البشرة، ومكونات عمل الكريم هي عبارة عن ملعقة كبيرة من العرعار المطحون، كوب متوسط من الماء المعدني، ملعقة كبيرة ونصف من النشا “وهو يقوم بتفتيح وتبييض البشرة وإغلاق المسام الواسعة وإزالة شحوب البشرة وأيضا شد البشرة المُترهلة”، بالإضافة إلى ملعقة صغيرة من زيت اللوز الحلو الذي يعمل علي ترطيب البشرة وتفتيحها وشد التجاعيد.

ولتحضير الكريم يتم تجهيز وعاء للطهي ويُضاف إليه مقدار كلا من العرعار المطحون والماء، ثم يتم وضع الوعاء على نار هادئة لمدة عشر دقائق، بعد ذلك يُصفى الخليط جيدا ويتم وضعه في الإناء مرة أخرى ثم إضافة مقدار النشا والتقليب جيدا، بعد ذلك يوضع الإناء علي نار هادئة مرة أخرى لمدة اربع دقائق على الأقل حتي يتم الحصول علي قوام كريمي، ثم يتم إضافة مقدار زيت اللوز الحلو، ثم يتم مزج الخليط جيدا ويتم وضعه في قارورة زجاجية.

ويتم استخدام كريم العرعار مساءا قبل النوم، حيث تؤخذ كمية مناسبة من الكريم وتُفرد علي البشرة، ثم يتم التدليك لمدة دقيقتين حتى يجف الكريم، وفي الصباح يتم غسل البشرة ثم يمكن ترطيبها باستخدام المرطب الخاص بكِ، ويتميز هذا الكريم الطبيعي بأنه يمكن استخدامه بشكل يومي للحصول علي افضل النتائج.

للتخلص من مشاكل الوجه وتفتيح البشرة وتوحيد لونها بإستخدام الطماطم يتم تحضير ملعقة كبيرة من لب الطماطم، ملعقة صغيرة من الزبادي الطبيعي، ملعقة صغيرة من مسحوق الشوفان المطحون ثم يتم مزجهم جيدا في وعاء مناسب ثم يتم تدليك البشرة بهذا الخليط ويترك لمدة نصف ساعة ثم يغسل الوجه بالماء جيداً بعد ذلك.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *