ثلاث خطوات توضح آليه تخصيص المعاش التقاعدي من المؤسسة العامة متقاعد 

ثلاث خطوات توضح آليه تخصيص المعاش التقاعدي من المؤسسة العامة متقاعد 

قامت المؤسسة العامة للتقاعد بتوضيح الاستفادة من خدمة استعراض بيانات الخدمة التي تم العمل على تخصيص المعاش التقاعدي عليها حيث أوضحت المؤسسة من خلال الموقع الإلكتروني عبر الانترنت أن هذه الخدمة ينبغي أن يكون هذا المتقدم متقاعد لديه معاش تقاعدي، وبالتالي يكون للمستفيدين نصيب من المعاش التقاعدي ويكون مخصص له نصيب من هذا المعاش.

حيث تتضمن البيانات المطلوبة لكي تتمكن من الاستفادة بشكل أفضل من هذه الخدمة أن يتم إضافة الاسم ورقم الهوية الوطنية، وكذلك يتم الكتابة جهة العمل السابقة وتاريخ بداية نهاية الخدمة وتفاصيل مدة الخدمة، والتي تتضمن صافي المدة الفعلية والمدة المستبعدة المضافة ومدة مستبعدة يرض عنها العائد وذلك وفقاً لقواعد المؤسسة العامة للتقاعد.

حيث قامت المؤسسة العامة للتخطيط أعد أن الاستفادة من هذه الخدمة ينبغي إضافة بعض البيانات المحددة وهي كالآتي:

أولا ينبغي تسجيل الدخول في الخدمات الإلكترونية التابعة بالمؤسسة العامة للتقاعد عبر الإنترنت أو يمكنك تسجيل الدخول من خلال بوابة النفاذ الوطني الموحد واختيار بيانات الخدمة من القائمة الموجودة أمامك من جهة اليمين ثم تضغط على استعراض بيانات الخدمة وسوف تظهر أمامك كافة التفاصيل.

شروط ضم خدمات للتأمينات الاجتماعية

المؤسسة العامة للتقاعد قامت بإضافة بعض الشروط ينبغي توافرها لتقديم الطلب وهي كالآتي:

يجب أن تكون مدة الخدمة السابقة لا تقل عن 12 شهر، وأن لا يكون هذا المجتمع فقد حصل على مكافأة أو معاش تقاعدي عن الخدمة الذي يتضمنها ولا يتم الموافقة على الضم إذا كان هذا المشتاق عمر أكبر من 59 عاماً عند تقديم الطلب.

وينبغي أن تكون تبعا للنظام التقاعد المدني أو العسكري ولم يتم التعويض عنها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *