فحص الجوال من الفيروسات عن طريق النت

فحص الجوال من الفيروسات عن طريق النت

يقوم الكثيرون بعمل فحص الجوال من الفيروسات عن طريق النت لكي يتم معرفة الملفات التي تحتوي على فيروسات قامت بالانتقال إلى الهاتف أثناء تحميل التطبيقات أو الفيديوهات وتقوم هذه الفيروسات بإحداث أضرار للهاتف وتقوم بحذف الملفات.

فحص الجوال من الفيروسات عن طريق النت

تتسبب الفيروسات في حدوث أعطال للبرامج الخاصة بالهاتف وتعمل على بطيء الهاتف وصعوبة تحميل التطبيقات ولكي يتم اكتشاف أي فيروسات تعمل على إيقاف الهاتف أو بطيء التحميلات  يمكن البحث عن البرامج المخصصة لاكتشاف الفيروسات والقضاء عليها وتأمين الهاتف من الأضرار.

كيفية فحص الجوال عن طريق الإنترنت

يعد موقع Virus Scan أفضل البرامج التي تقوم بفحص الهاتف وهو برنامج يتم استخدامه عن طريق الإنترنت ويتم ذلك بالدخول لموقع Virus Scan من خلال الشبكة العنكبوتية ثم نقر Browse لوضع الملفات المشكوك فيها ثم يقوم الشخص بالانتظار حتى الانتهاء من تحميل الملفات وبعد التحميل  يقوم البرنامج بالفحص.

طريقة فحص الجوال من خلال الكمبيوتر

يمكن فحص الجوال من الفيروسات من خلال الكمبيوتر وذلك عن طريق كويك هيل وهو برنامج مخصص لمعرفة فيروسات الهواتف، وهذا البرنامج له دور كبير في مسح الفيروسات الضارة المسيطرة على الهاتف؛ ويتم ذلك بتثبيت برنامج كويك هيل على الكمبيوتر ثم توصيل الهاتف بالكمبيوتر ونقر فحص الهاتف من خلال الإعدادات الموجودة في لوحة المعلومات.

موقع Virus total

يستطيع Virus total اكتشاف كل الملفات الضارة المتواجدة على الهاتف ويتم الفحص من خلال هذا البرنامج عن طريق الدخول للموقع واختيار فحص الجهاز ثم اختيار الملف والضغط على تأكيد وبعد أن يتم تحميل الملفات التي يرغب الشخص في فحصها ينتظر نتيجة الفحص.

وبذلك فإن فحص الجوال من الفيروسات  يتم من خلال أكثر من موقع، ومن ضمن هذه المواقع موقع Virus Scan الذي يعمل على كشف الفيروسات والقضاء عليها وبرنامج Virus total الذي يكتشف الملفات الضارة ويمسحها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *